أخبار الآن | تونس – nytimes

قبل أسابيع من موعد إجراء الانتخابات الرئاسية، أعلن حزب ”تحيا تونس“ مساء الاثنين، أنه سيحسم ترشح رئيسه يوسف الشاهد للانتخابات الرئاسية الخميس المقبل.
وفي هذا الصدد، قال الأمين العام لحركة“ تحيا تونس“، سليم العزابي، إن مجلسًا وطنيًا موسعًا للحزب سيلتئم يوم الخميس المقبل، في تونس العاصمة، لحسم هوية مرشح ”تحيا تونس“ للانتخابات الرئاسية، بعد أن قررت الهيئة السياسية للحزب ترشيح رئيس الحركة يوسف الشاهد.
ووأضاف “إن يوسف الشاهد، في حال ترشحه للرئاسة، سيكون مرشحًا عن حركة تحيا تونس، وليس عن حركة النهضة، على الرغم من تعبير عدد من قيادات النهضة عن دعمهم للشاهد”.
وأكد العزابي أن اهتمام حركة تحيا تونس مُنصبّ اليوم على مرشحها الذي سيكون على الأرجح يوسف الشاهد، رافضًا الحديث عن قلق قد يسببه ترشح وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي للرئاسة.
وبالتزامن مع ذلك، يشهد حزب رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، حالة تململ وموجة استقالات، اذ قدم أعضاء مكاتب في عدد من المحافظات التونسية إستقالاتهم.
وقدم الوزير السابق والقيادي في ”تحيا تونس“ أنيس غديرة استقالته من الحزب في وقت سابق، معتبرًا أن الحزب ”حاد عن المبادئ الأساسية التي أُحدث من أجلها“.
وجاءت استقالة غديرة بعد يوم واحد من استقالة كافة أعضاء مكتب ”تحيا تونس“ في محافظة المهدية.
والجدير بالذكر أن يوسف الشاهد هو رئيس الحكومة التونسية منذ 27 أغسطس (آب) 2016. كما شغل سابقاً منصب وزير التنمية المحلية في حكومة الحبيب الصيد.
وعمل الشاهد من 2000 إلى 2005 كخبير دولي في السياسات الفلاحية لدى عدد من المنظمات الفلاحية الدولية كالاتحاد الاوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قرقاش: الخطر الأساسي يكمن في الهجوم الحوثي على عدن

انتهاكات جديدة للحوثيين تطال فريقا تابعا لمنظمة الصحة العالمية