أخبار الآن | السعودية (متابعات)

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، عن سقوط مقذوف صباح اليوم بمطار أبها الدولي في السعودية، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وأوضح أن سقوط المقذوف، أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان، وتم نقل 8 حالات تعرضوا لإصابات متوسطة و18 حالة أخرى تعرضوا لإصابات طفيفة إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما ذكر وجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.

وبيّن العقيد المالكي أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف، الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي، في الوقت الذي أعلنت فيه الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ “كروز”.

واختتم المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تصريحه بالتأكيد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، وأمام هذه الأعمال من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، ستتخذ إجراءات صارمة، لحماية المدنيين، كما ستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

مصدر الصورة: Google Maps

للمزيد: 

التحالف العربي يغير على مواقع حوثية في إب والضالع