أخبار الآن | الخرطوم – السودان (وكالات)

لا زالت الأحداث تشتعل في السودان، ومعها ارتفعت حصيلة القتلى إلى 100 قتيل، وفقاً لما أعلنته لجنة الأطباء ….آخر التطورات في الساحة السودانية في هذا التقرير.

ففي الوقت الذي دعا فيه المجلس الانتقالي السوداني الأطراف السودانية إلى الحوار، ومع تأكيد الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أن التغيير الذي يمر به السودان يأتي في ظل ظروف صعبة.

رفضت قوى الحرية والتغيير، اليوم الأربعاء، دعوة المجلس العسكري الانتقالي للحوار.

مدني عباس مدني، أحد قيادات قوى الحرية والتغيير قال لـ “رويترز” إن دعوة المجلس العسكري الانتقالي مرفوضة، لأنه “ليس مصدر ثقة”.

تطورات متسارعة على الأرض، أبرزها اليوم اعتقال السلطات السودانية، اليوم ،ياسر عرمان نائب الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان بعد عودته إلى الخرطوم للمشاركة في المحادثات مع المجلس العسكري.

نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو قال أن هناك عصابات تتآمر لقتل أفراد الدعم السريع، بحسب تعبيره.

لكنّ أمين الشؤون القانونية وحقوق الإنسان لنداء السودان أسامة سعيد قال إن قوات من الدعم السريع وجهاز الأمن “تهجمت بالضرب علي أعضاء بالحركة الشعبية في مقر إقامتهم بالخرطوم”.

وأكد أن القوات اعتقلت مسؤول العلاقات الخارجية في تحالف نداء السودان عرمان، و”اقتاده إلي مكان غير معلوم”.

جهات عدة دعت إلى الاستقرار في السودان، أبرزها المملكة العربية السعودية التي أكدت في بيان رسمي لها على أهمية استئناف الحوار بين القوى السودانية المختلفة من أجل حفظ أمن وسلامة البلاد

الممكلة أكدت على ثبات موقفها الداعم للسوادن وشعبه متمنية الشفاء العاجل للجرحى وتعازيها لأسر القتلى.

رغم كل ذلك، تبقى الأحداث متسارعة، سواءً بشأن أعداد القتلى أو الاعتقالات، أو المواقف المنددة والمستنكرة بما يحدث هناك.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ المزيد:

ارتفاع حصيلة القتلى في السودان إلى 100