Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في ظلّ انهزامه.. ”داعش“ يسعى لتجنيد مقاتلين في الصومال تعويضاً لخسائره

05/06/2019 . 15:52

رجحت بعض التقديرات أنّ مجموعة داعش المسلحة قد يصل عددها إلى 200 مقاتل

Featured Image

getty

أخبار الآن | الصومال - warisboring

نشر موقع "warisboring" الإلكتروني تقريراً أشار فيه إلى أنّ "القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا كشفت في تحليل جديد أنّ مقاتلي تنظيم داعش يقومون بتجنيد مقاتلين لتعويض خسائرهم، على الرغم من زيادة عدد الضربات الجوية الأمريكية التي تطالهم في البلاد".

ومنذ أبريل/نيسان الماضي، شنّت القيادة العسكرية 8 غارات جوية على داعش في الصومال، وأسفرت عن مقتل حوالى 20 مسلحاً، بمن فيهم الرجل الثاني في المجموعة. ورجحت بعض التقديرات أنّ مجموعة داعش المسلحة قد يصل عددها إلى 200 مقاتل، فيما يقول مسؤولون عسكريون أن العدد قد يكون أكبر.

وقالت سامانثا ريهو، المتحدثة باسم القيادة أنّه "من المتحمل أن يكون لدى داعش في الصومال ما يصل إلى 300 مقاتل، وغالبيتهم لمنطقة الشمالية الشرقية للبلاد. وعلى الرغم من أن الغارات الجوية تساهم في إضعاف وجودهم، إلا أنه جهود التجنيد في المنطقة قد تعوض بعض خسائرهم".

وتتركز المجموعة في منطقة باري في بونتلاند، وهي وهي منطقة تقع شمال شرق الصومال، في منطقة نوغال. وفي العام 1998 أعلن زعماؤها بأنها دولة مستقلة. وترى القيادة العسكرية الأمريكية أنّ "داعش قادر على الاستفادة من الروابط العشائرية لزعماء المنطقة السياسيين لكسب النفوذ وتجنيد أعضاء أكثر في صفوفه".

وبحسب القيادة العسكرية، فإنّ "ظهور مجموعات داعش يعقد العمليات الأمنية في البلاد، ويدفع الجيش الصومالي إلى إتخاذ إجراءات شديدة لضرب هذه المجموعات، وقد دخل إلى المنطقة التي تنشط فيها بمساعدة القوات الشريكة معه".

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

البرهان: نفتح أيادينا للتفاوض مع كافة القوى

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية