أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

 

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بـ”يوم الأم العالمي”، وذلك لتسليط الضوء على الأم والتأكيد على دورها الكبير في تربية الأجيال.

واليوم الخميس، فإنّ جهات عديدة من الدولة تقيم فعاليات مختلفة للإحتفال بهذه المناسبة التي تكرّم من خلالها المرأة والأم الإماراتية التي قدّمت الكثير من الإنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات. ومن جهتها، تولي القيادة الرشيدة في دولة الإمارات الأمومة والطفولة أولوية وإهتماماً كبيراً جداً وتقدّم كل الدعم لها، وتفتح الطريق أمامها لممارسة الحقوق التي تستند إلى قيم العدالة والمساواة والمواطنة. ويأتي ذلك استكمالاً لنهج الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد أصبحت المرأة الإماراتية حاضرة وفاعلة.

ووفرت دولة الإمارات كل ما تحتاج إليه الأم والمرأة الإماراتية من تعليم وعمل وفرص للتدريب والتعلم، وعملت على تحقيق التوازن بين المرأة والرجل، وتمكين المرأة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها. ومع ذلك، فقد تصدرت دولة الإمارات التقارير الدولية لمؤشرات السعادة والرضا والاستقرار والتقدم الاجتماعي بين شعوب العالم.

وفي يوم 21 مارس/آذار من كلّ عام، يستذكر الشعب الإماراتي جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، في دعم وتمكين المرأة الإماراتية، وتكريمها للأمهات الإماراتيات وتقدير تضحياتهم.

وكانت الشيخة فاطمة أطلقت جائزة “الشيخة فاطمة للأمومة والطفولة” بهدف إسعاد الأمهات بأبنائهن، فيصبحن قادرات على تربيتهم وتنشئتهم بشكل سليم يؤهلهم للمستقبل. ويمكن الهدف أن تتحقق المصلحة والفائدة للأم وأطفالها، بشكل يبرز اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بقضايا الأمومة والطفولة، إقليمياً وعالمياً.

وتسلّط الجائزة الضوء على متطلبات الرعاية للأمهات والأطفال، وتحفيزهم على الإندماج في الأنشطة التشاركية، كما تشجع الباحثين على إجراء الدراسات القيّمة التي تغني المكتبة العلمية الإماراتية.

مصدر الصورة: صحيفة الاتحاد

للمزيد:

الإمارات تحقق السعادة لـ “أصحاب الهمم”