أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ديما نجم)

وصلنا إلى فقرتنا الاسبوعية ” الإمارات في اسبوع” التي تطلعنا من خلالها الزميلة ديما نجم على أبرز المواضيع والأخبار التي حصلت في دولة الإمارات على مدى أسبوع مضى..

شرطة دبي تنفذ أكبر عملية ضبط لاستعادة ماسة “برلنت”
تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي من استعادة ماسة من نوع “برلنت” تقدر قيمتها بحوالي 20 مليون دولار، سُرقت من خزنة إحدى الشركات العاملة في مجال نقل وتأمين الأموال، في عملية أطلقت عليها شرطة دبي اسم “عملية برلنت”. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وبذلك تكون هذه القضية أكبر عملية ضبط من حيث قيمة المسروقات تقوم شرطة دبي بضبطها.

وحسب الوكالة، تعد هذه العملية إنجازا نوعيا جديدا يضاف إلى سجل إنجازات شرطة دبي، ويبرهن على مدى يقظة وحرفية فرق البحث والتحري في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية.

أرز صيني في صحراء دبي.. تجربة ناجحة
أعلن فريق بحثي صيني عن نجاح تجربة زراعة الأرز المتحمل للملوحة والقلوية في صحراء دبي.

وبدأ الفريق الصيني مع الشريك الإماراتي المشروع في دبي منذ يناير الماضي وتم زراعة أكثر من 80 نوعا من الأرز المتحمل للملوحة والقلوية في الحقول التجربية.

وعقب هذا النجاح، يخطط الفريق الصيني وشريكه المحلي في دبي لإقامة مزرعة تجريبية بمساحة 100 هكتار آخر في عام 2019، لمواصلة اختبار تقنيات زراعة الأرز الهجين.

وسيتم توسيع مساحة الأراضي المزروعة عام 2020 لتغطي نحو 10 في المئة من أرض دبي حسبما طلب الجانب الإماراتي، وفقا لما أفاد به الفريق.

الدرون لضبط مخالفي قواعد السلامة الشاطئية في دبي
باشر مركز شرطة الموانئ في دبي، استخدام طائرات «الدرون» في ضبط المخالفين لقواعد وأمن السلامة البحرية في مناطق الشواطئ.

وأكد العميد عبد القادر البناي مدير مركز شرطة الموانئ، أن استخدام الطائرات من دون طيار في ضبط مخالفي قواعد وأمن المناطق القريبة من الشواطئ، يأتي في إطار توجهات القيادة العامة لشرطة دبي في استخدام أحدث التقنيات في العمل الشرطي، ومنها العمل في مجالات المحافظة على السلامة البحرية وضبط المخالفين لتفادي وقوع الحوادث، مشيراً إلى أن الطائرات من دون طيار ستسهم في دعم جهود الدوريات الشرطية التي تنفذ مهامها في حماية الشواطئ وتوفير الأمن والأمان للناس وتقديم الدعم والمساندة للمحتاجين.

مستشفى دبي ينشئ مركزا متطورا لأبحاث الأورام وعلاجها
كشفت هيئة الصحة في دبي، أمس، عن توجهها لإنشاء مركز متطور لأبحاث الأورام وعلاجها في مستشفى دبي، بهدف توفير خدمات تشخيصية وعلاجية للمرضى، وفقاً لأحدث البروتوكولات والممارسات والمعايير العالمية المطبقة في هذا المجال، والحد من سفر المرضى للعلاج في الخارج، وتأسيس قاعدة لبيانات المرضى على مستوى الإمارة.

كما يهدف المركز إلى تعزيز عملية البحث العلمي المتخصص، وإنشاء برامج تدريبية في كل أنواع الأورام، ورفع مستوى الوعي والثقيف الصحي للمرضى وأفراد المجتمع بشكل عام للكشف المبكر عن الأورام، واستحداث أساليب فاعلة للوقاية والحد من الإصابة بأمراض السرطان، التي باتت تشكل تحدياً كبيراً أمام المؤسسات الصحية، نظراً لكلفتها العلاجية المرتفعة.

حاكم دبي يوجّه بزيادة الجائزة المالية لكأس دبي العالمي
وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بزيادة الجائزة الماليّة لكأس دبي العالمي لتصبح 12 مليون دولار أمريكي (ما يزيد على 44 مليون درهم)، بالإضافة إلى زيادة الجوائز المالية لمنافسات هذا اليوم ليصبح إجماليها 35 مليون دولار أمريكي (بما يوازي نحو 129 مليون درهم). كما أمر سموّه بزيادة إجمالية على الجوائز المالية لسباقات مضمار ميدان بلغت مليوناً و830 ألف دولار أمريكي (ما يوازي نحو 6.7 مليون درهم) على أن يبدأ تطبيق تلك الزيادة في موسم سباقات 2018 – 2019.

إطلاق أول مركز لتطوير الأداء الرياضي في دبي
أعلن مركز مايكل جونسون بيرفورمانس (MJP)، الرائد عالمياً في مجال تطوير وتحسين أداء الرياضيين، أمس، عن إطلاق أول فرع له في منطقة الشرق الأوسط، إذ سيفتح مركز مايكل جونسون بيرفورمانس، الذي أسّسه العدّاء والبطل الأولمبي مايكل جونسون، أبوابه في شهر أكتوبر من هذا العام في ميناء راشد، من خلال إطلاق منشأة رياضية عالمية المستوى مخصّصة للرياضيين وعشّاق اللياقة البدنية من جميع المستويات

وستُوفّر المنشأة التي تبلغ مساحتها 38,750 قدماً مربعة، الواقعة في قلب دبي، أفضل تجربة لياقة بدنية على الإطلاق، من خلال تقديم الجلسات التدريبية الشخصية الفردية، وصفوف اللياقة الجماعية، والطب الرياضي، والتغذية، وبرامج التطوير الرياضي للرياضيين الشباب، وبرامج تدريب عالية الأداء للرياضيين المحترفين، وكل ذلك تحت سقف واحد.

“map for blind”.. عربة تسوق ذكية ابتكرتها 3 طالبات
ابتكرت ثلاث طالبات في مدرسة دبي الوطنية، جهاز تسوق ذكياً للمكفوفين، يرشدهم خلال وجودهم في الأسواق إلى الأماكن المختلفة، ويمكنهم من التسوق بشكل مستقل، من خلال أوامر صوتية، وأطلقن على الجهاز اسم خريطة المكفوفين (Map for Blind).

 

اقرأ أيضا:
توقيع 13 إتفاقية و مذكرة تفاهم بين الإمارات والصين