أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلنت قوات الأمن الأردنية إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين خلال مداهمات نفذتها في مدينة السلط غربي عمان على خلفية حادثة الفحيص التي أدت الى سقوط قتيل برتبة رقيب و ستة من أفراد الدرك.

و قالت وزارة الداخلية الأردنية إنه في إثر حادثة الانفجار على دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص قامت الفرق الأمنية المختصة بالتحقيق وجمع الأدلة , وخلُصت إلى أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع.

وذكر بيان وزارة الداخلية الأردنية أن التحقيقات أشارت إلى أن العبوة الناسفة تم زرعها أسفل موقع اصطفاف الدورية، قبل وصولها للقيام بواجبها الاعتيادي كنقطة غلق في الطوق الخارجي لموقع مهرجان الفحيص.

وأكد البيان أن “هذا العمل الجبان لن يزيد الأجهزة الأمنية إلا عزما وإصرارا على أداء واجبها المقدس في الحفاظ على أعراض وأموال وأرواح المواطنين”، متوعدا بـ”ملاحقة الزمرة الجبانة الفاعلة والاقتصاص منها بشدة، شأنها شأن كل من حاول أو يحاول العبث بأمن الوطن“.

وأظهرت الصور من موقع الحادث تعرض عدد من المركبات الأمنية لأضرار مختلفة نتيجة الانفجار , ووفقا لشهود عيان كانوا يتواجدون في ساحة المهرجان الذي يقام في مدينة الفحيص غرب العاصمة عمان، فإن صوت الانفجار كان مدويا، حيث سمع في أرجاء المنطقة.

إقرأ أيضا:

التحالف العربي: نحارب كل التنظيمات الإرهابية في اليمن