أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

تساعد النساء الأيزيديات العائدات الى قضاء سنجار الواقع الى الغرب من مدينة الموصل , تساعد ضمن مبادرة أممية وألمانية في إعادة تأهيل المنازل التي دمرتها الحرب على داعش.

و تاتي المبادرة التي تبنتها السفارة الألمانية في بغداد ضمن برنامج لبعثة الأمم المتحدة الى العراق “يونامي” , حيث تتعاون النساء الأيزيديات العائدات الى سنجار في بناء مجتمعاتهن وتحسين واقع معيشتهن , إضافة الى المساهمة في إعادة إعمار منازلهن.

و يتضمن برنامج بعثة الأمم المتحدة الى العراق “يونامي” تمكين المناطق السكنية التي تعرضت مجتمعاتها في العراق على مواجهة الأزمات.

و كانت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة في العراق أعلنت قبل نحو عشرين يوماً تنفيذ حملتها الخدمية لإعادة إعمار المزارات الأيزيدية في قضاء سنجار.

و ذكر المركز الاعلامي للوزارة في بيان إن بلدية سنجار التابعة لمديرية البلديات العامة إحدى تشكيلات الوزارة نفذت حملة خدمية كبرى في مركز القضاء شملت فتح الطرق ورفع الأنقاض و إزالة المخلفات وتهيئة و تأهيل و أعادة أعمار المزارات الازيدية مثل “مزار رشكا و مزار شيخ حسن و مزار شهيد” الواقعة في جبل سنجار , إضافة إلى تأهيل عدد من البنايات والمقرات الحكومية مثل “بناية المحكمة و دائرة الأحوال و الجنسية”.

إقرأ أيضاً

العراق.. جبهة جديدة في الصحراء الغربية واستعادة 36 قرية

بريطانيا تتعهد بمواصلة دعم العراق في ملف الإرهاب والنازحين