أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

شهد محور البقع شمالي في محافظة صعدة، معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني والميليشيات الانقلابية، تكبدت خلالها أكثر من 5 قتلى وعدد من الجرحى.

وقال الرقيب أشرف رزازإن قوات الجيش الوطني خاضت في موقع الخشبة في البقع معارك ضارية مع الميليشيا الانقلابية.

وبحسب رزاز، فإن المعارك اندلعت عقب محاولة العناصر الانقلابية التسلل إلى موقع لقوات الجيش في الخشبة.

وأكد أن قوات الجيش تصدت للعناصر الانقلابية وأجبرتها على الفرار تحت نيران أسلحتها الكثيفة المتوسطة والثقيلة بعد معارك استمرت لعدة ساعات.

وأفاد أن المعارك خلفت مقتل أكثر من خمسة عناصر من الانقلابيين وإصابة آخرين، فيما توفي أحد افراد الجيش وأصيب أربعة آخرين بجروح مختلفة.

وتكمن أهمية موقع الخشبة في أنه يطل على المناطق الحدودية مع نجران السعودية ويؤمن الخوط المؤدية إلى لواء الفتح، كما يطل على جبل العليب وام العضم.

وذكرت المصادر، أن المعارك تجددت عقب محاولة ميليشيا الحوثي وصالح التسلل إلى مواقع الجيش، مؤكدة تمكن قوات الجيش الوطني من إفشال محاولة التسلل وإجبار الميليشيا على التراجع.

وفي غضون ذلك، أوضحت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي شنت أكثر من 20 غارة جوية على مواقع الحوثيين، وميليشيا صالح في مديرية مقيمة وأطراف منطقة يختل، أدت إلى تدمير دوريات وآليات لهم.

وتشهد محافظة تعز، وهي أكثر المحافظات اليمنية سكاناً، معارك عنيفة بين الطرفين منذ أكثر من عامين، بتدخل من قوات التحالف العربي المساندة للقوات الحكومية، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة، فضلاً عن تردي الأوضاع الإنسانية فيها بشكل كبير.

وانسانيا أظهرت بيانات من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اليمنية، الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة بمرض الكوليرا في اليمن، منذ بدء انتشاره في أبريل تجاوز600 الف حالة .

وتباطأ معدل انتشار المرض في الشهرين الأخيرين، لكن تم الإبلاغ عن رصد نحو ثلاثة آلاف حالة جديدة يوميا في الأيام القليلة الماضية، ولاقى 2048 شخصا حتفهم بسبب المر ض وفق ما ذكرت "رويترز".

 

اقرأ ايضا:

رئيس الحكومة اليمنية: لن نسمح بموطئ قدم لإيران في اليمن

مقتل أكثر من 140 حوثيا على يد الجيش اليمني