أخبار الآن | عمان – الأردن (وكالات)

أكد الملك عبدالله الثاني أن الأزمة المالية في الأردن تعود إلى الأزمات التي عصفت بالمنطقة خلال السنوات الماضية والتي أدت إلى زيادة عدد السكان بنسبة 20 %.

وقال خلال زيارة ميدانية لأحد معسكرات الجيش الأردني إن العالم مقصرا مع الاردن، فاللاجئون يستنزفون ربع موازنة الدولة سنويا، ولا يوجد دولة في العالم تنفق ربع موازنتها على اللاجئين كما يفعل الأردن".

كما أكد الملك أن الأردن قادر على حماية حدوده مع سوريا، مشيرا إلى اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا الذي تم التوصل إليه بين الأردن وروسيا وأمريكا.

وقد قال ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في وقت سابق ان الاردن فخورة بسمعة البلاد، إلا أن الكلام الطيب لا يدعم الموازنة، ولا يبني المدارس، ولا يوفر فرص العمل.

وتساءل الأمير الحسين خلال القاءه لكلمة الأردن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مندوبا عن الملك عبد الله الثاني "ما الذي يعنيه أن تُنفَق التريليونات على الحروب في منطقتنا، بينما القليل ينفق للوصول بها إلى بر الأمان؟ ، مضيفا ‘ يبدو أن الضمير العالمي في ‘وضعية الصامت”.
 
وأضاف: بالرغم من التحديات الكبيرة، لم نتراجع في الأردن عن مبادئنا وقيمنا، ولم ندر ظهرنا لمن يحتاجون العون، فلطالما قام الاردن بفعل الصواب المرة تلو الأخرى، لأن هذا هو جوهر النزاهة والصدق والثقة.

وأشار سموه الى ان عزيمتنا لم تنثني في الحرب الدولية ضد الإرهاب وفي حرصنا على نشر القيم الحقيقية للإسلام الحنيف.يشار الى ان الملك عبدالله الثاني عاد إلى أرض الوطن، الجمعة، بعد أن اختتم زيارة عمل إلى مدينة نيويورك، ترأس خلالها الوفد الأردني المشارك في أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً:

ملاحقة رفعت الأسد بسويسرا بتهم جرائم حرب

البرلمان العراقي يرد بـ"إجراءات عقابية" ضد كردستان