أخبار الآن | كركوك – العراق (وكالات)

أفاد مصدر محلي، اليوم الجمعة، بأن 9 من أبرز قادة تنظيم داعش الإرهابي قتلوا بقصف جوي جنوب غربي المحافظة. 

ووفقاً لما أوردته "قناة السومرية" العراقية، اليوم، قال المصدر إن "طيران القوة الجوية العراقية قصف رتلاً كبيراً لداعش متجهاً من ناحية العباسي نحو جبال حمرين لمهاجمة القوات المشتركة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين ، ما أسفر عن مقتل 9 من أبرز قادة التنظيم".
 
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الضربة الجوية أسفرت أيضاً عن تدمير 12 سيارة ومقتل من فيها".

‏‫ويذكر أن محافظة كركوك، شمال بغداد، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة، فيما تعلن الأجهزة الأمنية باستمرار عن اعتقال مطلوبين بتهمة "الإرهاب" وقياديين بـداعش، في حين مازال التنظيم يسيطر على قضاء الحويجة، في الوقت الذي يجري فيه التحضيرات اللازمة لتحريره. 

داعش مستمر بإبادة جماعية للأقلية الإيزيدية في العراق

أكدت لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في سوريا اليوم الخميس، استمرار الإبادة الجماعية للأقلية الإيزيدية في العراق، على يد تنظيم داعش الإرهابي، واغتصاب نحو 3 آلاف فتاة وامرأة في وسوريا.

وبحسب "رويترز" قالت اللجنة إن "تنظيم داعش لا يزال يرتكب إبادة جماعية بحق الأقلية الايزيدية في العراق بعد ثلاث سنوات لكن العالم ما زال متقاعسا عن القيام بواجبه في معاقبة المجرمين.

وأضافت اللجنة "الإبادة الجماعية مستمرة ولم يتم التصدي لها إلى حد بعيد رغم التزام الدول بمنع الجريمة ومعاقبة المجرمين".

وبيّنت اللجنة أن "آلاف الرجال والصبية من الايزيديين ما زالوا مختفين والتنظيم الإرهابي يواصل تعريض نحو ثلاثة آلاف امرأة وفتاة في سوريا لعنف مروع يتضمن الاغتصاب والضرب الوحشي يوميا".

 

اقرأ أيضا:
داعش لايزال يرتكب الفظائع بحق الايزيديين

كيف يتخبط داعش في تلعفر ولماذا إحتجز عائلات قادته؟

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎