أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش، العقيد رايان ديلون، تراجعاً بنسبة 92% في مشاركات المرئيات الدعائية للتنظيم، على توتير، خلال مايو/أيار الماضي، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

ولفت ديلون إلى أن التحالف أسس هاشتاغ بعنوان "أسقطوا داعش" من أجل إرشاد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى كيفية الإبلاغ عن مواد داعش المتطرفة.
ويعتبر موقع تويتر من أبرز المنصات التى استغلها داعش عبر بث دعايته المرئية والمكتوبة لتجنيد المقاتلين، من مختلف أنحاء العالم.

انخفضت أسهم شركة "تويتر" بمقدار 14 في المئة مع بداية تعاملات يوم أمس حتى وصلت إلى 16.85 دولار للسهم، متأثرة بنتائج الربع الثاني للشركة. 
وقد أظهرت نتائج الشركة أن العدد الشهري لمستخدمي "تويتر" النشطين بقي على مستويات 328 مليون مستخدم من دون أي تغيير عن الربع الماضي، في دلالة على عدم وجود نمو في عدد المستخدمين النشطين.

وذكر التقرير أن الربح للسهم الواحد بلغ 0.12 دولار متخطيا توقعات محللي "رويترز" بـ0.05 دولار، ولكن مداخيل الشركة انخفضت 5 في المئة إلى 574 مليون دولار. 
وتقلصت مداخيل الشركة من الإعلانات بمقدار 8 في المئة، حيث وصلت إلى 489 مليون دولار، مقارنة بـ535 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2016.

لكن المدير التنفيذي في "تويتر"، أنتوني نوتو، قال: "تنافسنا ندا لند مع من يقدمون الخدمات نفسها للبث المباشر، وتمكنا من التفوق عليهم في البث الرياضي والأخبار، لأننا نمتلك عملاء مرتبطين ارتباطا شديدا بخدماتنا ولديهم اهتمام بها، وهو ما مكنا من الأداء بشكل جيد… نحن فخورون بالنمو القوي الذي حققناه في مجال بث الفيديو، والذي حققنا فيه أكبر وأسرع نمو في مجال الإعلانات".

وبشأن البث الحي، قالت الشركة إنها بثت 1.200 ساعة من البث الحي الذي جذب 55 مليون مشاهد خلال الربع الثاني من هذا العام، مقارنة بـ45 مليون مشاهد في الربع الماضي. 
ويمثل البث الحي أحد أهم الخدمات في "تويتر" التي تعول عليها الشركة لجذب المزيد من المستخدمين النشطين. 
هذا وقد أعلنت الشركة عن حزمة تعاقدات للبث الحي مع شركات مثل "بز فيد" المتخصصة في مجال الأخبار والترفيه، وأيضا حقوق البث الحي لمباريات دوري "البيسبول" الأميركي.

اقرأ ايضا:

 

التحالف: استهداف الحوثيين لمكة محاولة يائسة لإفساد الحج

قوات الشرعية تقتحم البوابات الغربية لـمعسكر خالد في تعز

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎