أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات) 

شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الخميس 20 تموز / يوليو، على أن بلاده لن تتساهل مع الإرهاب وتمويله، داعيا قطر إلى وقف دعم الإرهاب والتجاوب مع المطالب العربية.

وأكد الوزير السعودي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي، ديديه رايندرز في بروكسل أن ذلك هو توجه السعودية والدول الثلاثة الداعية لمكافحة الإرهاب، في إشارة إلى الإمارات ومصر والبحرين.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي، ديديه رايندرز في بروكسل:"تركز نقاشنا على التطرف وأننا لن نتساهل بالمرة مع الإرهاب وتمويله والترويج لخطابات الكراهية".

وطالب الجبير قطر بمنع تمويل الإرهاب ومنع تشجيع خطاب الكراهية وعدم إيواء المتهمين بالإرهاب، مؤكدا أن "قائمة المطالب التي تقدمت بها الداعية لمكافحة الإرهاب تتمحور حول هذه القضايا.

من جهة أخرى قال وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن حل أزمة قطر خليجي، وإن الدول المقاطعة تبحث عن "الحكمة لا المكابرة".

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر تويتر، الخميس، "تمر كل أزمة بضبابية، مقصودة وغير مقصودة، فالمناورة والاعتماد على حل خارجي وتمييع المفاهيم سراب، ويبقى أساس الأزمة حيا وملخصه تغيير التوجه".

وأوضح: "في أزمة قطر الممتدة الرهان على الحل الخارجي ينحسر، وهو رهان واهم ينتقص ويهمش ضرر قطر على جيرانها، والتطاول والمناورة لا تمثل استراتيجية".
 

 

إقرأ أيضاً

قرقاش: حل أزمة قطر خليجي ومفتاحه السعودية

قرقاش: موقف واشنطن حاسم بشأن وقف دعم قطر للإرهاب

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎