أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش إنه لاحوار قبل إلتزام قطر بوقف دعم الإرهاب، مؤكداً أن أصل الأزمة الحالية دعم قطر للإرهاب. وقال قرقاش في عدة تغريدات على "تويتر" إن حل الأزمة يكمن في تغيير نهج قطر لصالح الاستقرار، مشيراً إلى أن سياسات قطر الإقليمية أنتجت التطرف والفوضى والعنف.

وأضاف قرقاش أن مواقف قطر المزدوجة من دعم الإرهاب تسببت في كوارث للمنطقة، مؤكداً أن الدبلوماسية هي الحل الوحيد للأزمة الحالية مع قطر.

قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر حسابه في تويتر إن نشر القائمة الإرهابية فرصة لمراجعة قطر لسياستها، كما هي فرصة لتغيير الإتجاه بعيدا عن المكابرة والتصعيد، مشيراً إلى أن نواة المشكلة في دعم أجندة التطرف والإرهاب. وأكد قرقاش في تغريدته أن الحل يكون عبر الدبلوماسية لا اللجوء الى الحليف. 

 و"قائمة الإرهاب" تطرح أسئلة محرجة حول توجه موتور لا يمكن تفسيره تحت عنوان الإستقلالية ورفض الوصاية.

وأكد قرقاش في تغريدة له أن الحل يكون عبر الدبلوماسية لا اللجوء الى "الحليف" حيث قال: "ونعم، الحل عبر الدبلوماسية لا اللجوء الى "الحليف" الإيراني والتركي، ونقطة الإنطلاق معالجة مشاغل الأشقاء حول سياسة إستهدفت أمنهم وإستقرارهم".

وقال الوزير إن "قائمة الإرهاب" دليل لسياسة إنزلقت وتورطت في بحثها عن سراب الموقع والنفوذ، والشجاعة والقيادة في المراجعة والتقويم لا السير في الطريق المتعرج.

كما قال عبر حسابه: لا أرى شخصيا أننا في سياسة هدفها التصعيد، الهدف كما أراه تقويم شرر إستهدف المنطقة،ويبقى البديل في إنفصال الدروب بين معسكري الإعتدال والتحريض، وبرغم صعوبة الأزمة علي الخليج العربي وشعوبه، إلا أن في الوضوح راحة، فمن الصعب التعامل مع شريك في إزدواجيته تعود على تقويض عالم شركائه.

 

إقرأ أيضاً:

ترحيب خليجي بتصريحات ترامب

أبرز المدرجين على قائمة الإرهاب القطري

سفير الإمارات في واشنطن يدعو قطر إلى مراجعة سياستها الإقليم

أنور قرقاش: نشر القائمة الإرهابية فرصة لمراجعة قطر لسياستها