أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات) 

أبدى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، الجمعة، ترحيبه بقيادة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في مواجهة دعم قطر للتطرف.
وأضاف العتيبة، في بيان، أن الخطوة الموالية تتطلب أن تقر الدوحة بالمخاوف المعبر عنها، وتلتزم بمراجعة سياستها الإقليمية.

وأوضح الدبلوماسي الإماراتي، أن ما جرى ذكره، يمثل أساسا لأي محادثات، وفق ما نقل موقع السفارة الإماراتية في واشنطن. وأورود العتيبة، أن الدعم الذي تقدمه قطر يساعد المتطرفين الذين تحاربهم الولايات المتحدة والإمارات وقوى أخرى على أرض المعركة.

وأشار  إلى أن الرئيس ترامب كان صائبا بشكل تام، فالتوقف عن تمويل الإرهاب، يعني البدء من قطر. وكانت دول على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع قطر بسبب دعمها للإرهاب وتمويلها تنظيمات متشددة تقوض أمن المنطقة.

وقال الرئيس الأميركي، في مؤتمر صحفي بواشنطن، في وقت سابق، إن للدوحة تاريخا في دعم الجماعات المتطرفة، داعيا قطر إلى التوقف الفوري عن تمويل الجماعات المتطرفة.

وفي سياق ذي صلة، طرحت مراسلة أخبار الآن جنان موسى على موقع التواصل الإجتماعي تويتر سؤالا على السفير الاماراتي لدى روسيا عمر غباش على عن ماهية الخطوات الواجب اتخاذها في ظل ما تم تداوله حول امكانية ارسال قوات تركية الى قطر. 

واجاب السفير عمر غباش بالقول، ان هذا النوع من التصعيد لا يتناسق مع الوضع الحالي و يدل على قراءة خاطئة من تركيا، كما انه قرار قطري محض.

إقرأ أيضاً

المركزي الإماراتي يجمد حسابات المدرجين بقائمة الإرهاب

أبرز المدرجين على قائمة الإرهاب القطري

حقائق جديدة تكشف تورط قطر بدعم التنظيمات الإرهابية

قطر.. العمل الخيري غطاء يستر الإرهاب