أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

قصفت قوات الاسد أحياء دمشق الشرقية وريفي حماة ودرعا قبل يوم من سريان اتفاق أستانة لخفض التصعيد في عدد من المحافظات السورية . 
وقال ناشطون إن طائرات حربية  شنت اليوم غارات على حي القابون عقب محاولة جديدة لقوات الاسد لاقتحام الحي الذي يتعرض إلى جانب حيي برزة وتشرين لحملة عسكرية منذ أسابيع، وأضافوا أن طائرة أطلقت أربعة صواريخ دفعة واحدة خلال إحدى الغارات.

كما افاد ناشطون ان اشتباكات عنيفة وقعت اليوم في أطراف حي القابون عقب محاولة جديدة لقوات الاسد لاقتحام الحي، وأضافوا أن المعارضة المسلحة تمكنت من صد الهجوم.

وكانت قوات الأسد المدعومة من الطيران الروسي والمليشيات الأجنبية تمكنت مؤخرا من فصل حي برزة عن حي القابون، ويقع هذا الحيان -بالإضافة لحي تشرين- بين وسط دمشق والغوطة الشرقية المحاصرة.
 قال  إن قوات الاسد قصفت اليوم بالمدفعية مدينة اللطامنة التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بريف حماة الشمالي، وأضاف أن القصف أحدث أضرارا مادية.

وتعد مدينة اللطامنة -وعموم مناطق ريف حماة الشمالي- مشمولة باتفاق تخفيف التصعيد الذي وقعته أمس الدول الراعية لوقف إطلاق النار في سوريا (روسيا وتركيا وإيران) خلال جولة أستانة الرابعة من المحادثات السورية، والذي يفترض بدء سريانه يوم غد السبت.

وفي حلب قال ناشطون إن قوات الاسد قصفت اليوم بالمدافع وراجمات الصواريخ مدن وبلدات عندان وبابيص ومعارة الأرتيق بالريف الشمالي، كما استهدف قصف بالراجمات بلدة بداما بريف إدلب الغربي.
 

اقرأ ايضا:

واشنطن ترحب بحذر بالاتفاق الروسي التركي حول سوريا

المعارضة السورية: نرفض أي دور لإيران وميليشياتها