أخبار الآن | دير الزور – سوريا (المرصد)

قتل شاب وجرح عدد آخر، إثر قصف من قبل افراد داعش على مناطق في حي القصور في مدينة دير الزور.

وعلى صعيد متصل وثق مقطع مصور، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، عملية إعدام جماعية نفذها افراد تنظيم داعش الإرهابي بحق امرأتين ورجل بصورة وحشية رمياً بالحجارة في مدينة الميادين السورية التابعة لمحافظة دير الزور.

ويظهر التسجيل قيام مجموعة من الأشخاص برمي الحجارة على شخص غير معروف إن كان ذكراً أم أنثى.

إلى ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة سلقين وقرية إسقاط الواقعة في الريف الشمالي لإدلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

 قال ناشطون إن عددا من المدنيين أصيبوا بجروح الأربعاء، في قصف لقوات الأسد بالرشاشات الثقيلة، استهدف مدينة تلدو (20 كم شمال مدينة حمص)، وسط سوريا.

وأوضح الناشطون أن قوات الأسد المتمركزة في قرية فلة، استهدفت المزارعين في المدينة، حيث جرح ثلاثة منهم، أحدهم إصابته بليغة، حيث نقلوا إلى مشاف قريبة.

وأكد الناشطون استهداف قوات الأسد  بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة، من مواقعها في معسكر ملوك، في حين استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة وقذائف "الهاون" مدينة الحولة، دون ورود أنباء عن سقوط إصابات.

وكانت امرأة قتلت ،الثلاثاء، وجرح آخرون، بقصف جوي ومدفعي طال مدينة كفرلاها (27 كم غرب مدينة حمص).

يأتي هذا القصف رغم سريان اتفاق "تخفيف التصعيد"، الذي وقعت عليه الدول الراعية لمحادثات أستانة، روسيا وتركيا وإيران، والذي يشمل أربع مناطق سورية، بينها حمص.

اقرأ ايضا:

طفل عراقي يروي تفاصيل «مروعة» خلال اعتقاله لدى داعش

نسوة يحملن السلاح دفاعاً عن قراهن من داعش