أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

وثقت إحدى الكاميرات لحظة قصف مشفى "الرحمة" في "خان شيخون" الذي استقبل المصابين بحالات اختناق نتيجة قصف المنطقة بغازات سامة.

وبدا أحد الأشخاص متحدثا إلى الكاميرا ناقلا الوضع الإنساني هناك، عندما انفجر صاروخ ألقته إحدى الطائرات على المكان المتواجد فيه، ما أسفر عن دمار هائل وفوضى عارمة، وقال مدير صحة "إدلب" للجزيرة مباشر إن مشفى "الرحمة" خرج من الخدمة نتيجة القصف الجوي، كما خرج مبنى الدفاع المدني عن الخدمة أيضا.

ذكرت وكالة "فرانس برس" إن مستشفى نقل إليه ضحايا القصف بالغازات السامة على مدينة خان شيخون في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا تعرض للقصف، الثلاثاء 04 أبريل/ نيسان، ما ألحق به دمارا كبيرا.

وقال مراسل لفرانس برس إن قصفا استهدف قسماً من المستشفى في خان شيخون وألحق إضراراً كبيرة، كما شاهد أفراداً من الطاقم الطبي وهم يتمكنون من الفرار.

وتسبب قصف جوي بغارات سامة على إدلب، الثلاثاء، في مقتل 90 مدنيا من بينهم 11 طفلا وإصابة 200 آخرين، من جراء حالات اختناق، وفقا لمصادر في المعارضة السورية. 

من جانبه، قال مركز الدفاع المدني في ريف إدلب إن عدة غارات جوية من قبل الطيران الحربي التابع للقوات الحكومية استهدفت مدينة خان شيخون بعدة غارات جوية إحداها تحمل غازات سامة، وحتى اللحظة ما يقارب 100 مصاب من ضمنها إصابات عدة في صفوف رجال الدفاع المدني.

المزيد  من الأخبار 

فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن بعد الهجوم الكيماوي بسوريا

نيكي هيلي: الأسد مجرم حرب وشعبه لا يريده