أخبار الآن | الكويت – الكويت (وكالات)

اعلنت مصادر صحفية كويتية عن احباط مخطط ارهابي لتفجير حسينية في البلاد، اضافة الى احباط مخطط اخر لتنفيذ تفجيرات ضد القوات الامريكية المتواجدة في الكويت.

ونقلت المصادر عن جهات قضائية وأمنية ان الشرطة الكويتية اعتقلت اشخاص يشتبه بتعاونهم مع شخصين من داعش تم اعتقالهما بالفلبين في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

إقرأ: إدانات عربية ودولية لتفجير الكنيستين بمصر

وأكدت المصادر الكويتية أن نجاح قوات الامن بإحباط الهجوم جنب الكويت اضطرابا أمنيا وفتنا طائفية، واعتقلت قوات الأمن الفلبينية حسين الظفيري وزوجته رهف زينا، للاشتباه في صلاتهما بداعش في 25 مارس (آذار) بعد 3 أشهر من وصولهم إلى مانيلا.

وأضافت المصادر أن "وزارة الداخلية الكويتية هي من أبلغ الأمن الفيلبيني بموضوع الظفيري وزوجته وليس العكس، بعد أن تكونت لديها حصيلة وافية عن المخطط الذي كان يستهدف الكويت ودولاً أخرى، وطلبت من مانيلا توقيف الظفيري وزوجته، بعد أن أحاطتها بجملة معطيات أمنية".

وقالت الراي "من بين الموقوفين الأربعة الذين اعتقلوا أخيراً مدرس كيمياء يعمل في مدرسة كويتية، وأُحيل على النيابة العامة، بعد الاشتباه في التنسيق بين الضالعين في المخطط، خاصةً بسبب زياراته المتكررة للشمال السوري".

وشهدت الكويت، التي تستضيف عدة قواعد عسكرية أمريكية، أعنف هجوم ينفذه متشددون في عقود عندما فجر انتحاري نفسه داخل مسجد شيعي في يونيو (حزيران) 2015، ما أسفر عن مقتل 27 شخصاً، وأعلن داعش مسؤوليته عن الهجوم.

إقرأ أيضاً:

كيف علق العرب على الضربة الأمريكية لسوريا

القوات الأمريكية تشن أول هجوم على داعش في الأنبار