أخبار الآن | درعا – سوريا (وكالات)

قتل وجرح العشرات من قوات الأسد الأحد، خلال المعارك مع فصائل المعارضة، في أحياء درعا البلد جنوب البلاد. في حين أعلنت المعارضة المسلحة، مقتل أكثر من 15 ضابط ومجند، من قوات الأسد، خلال معارك السيطرة التي تخوضها الأولى، في حي المنشية بدرعا.

وكانت المعارضة السورية، قد أعلنت السبت، سيطرت مقاتليها على عدة حواجز العسكرية، وأكثر من 47 كتلة سكنية، إثر المعارك مع قوات الأسد وميليشيا حزب الله في حي المنشية بدرعا.

كما شنت طائرات حربية، تابعة لسلاح الجو الروسي صباح الأحد، غارات بالقنابل العنقودية والفراغية، على أحياء درعا البلد الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، مما تسبب بمقتل مدني وإصابة آخرين.

وفي حلب، قصفت فصائل المعارضة السورية مساء اليوم، مواقع عسكرية لميليشيا حزب الله، في بلدتي نبل والزهراء شمال حلب.

وقالت المعارضة "رصدنا أحد المعسكرات في محيط جمعية الجود في بلدة الزهراء شمال حلب، وقمنا باستهدافه، بعشرات صواريخ الغراد، وقذائف مدفع الهاون، وأصابت صواريخنا المعسكر والأبنية التي يتمركز داخلها مقاتلين من ميليشيا حزب الله اللبناني".

واضافت المعارضة «قصفنا تلك المواقع ضمن عملية الثأر لشهداء الكيماوي في خان شيخون جنوب إدلب، ولان هذه المعسكرات قصفت بمئات القذائف والصواريخ، منازل أهلنا في مدينة عندان، وبلدة حيان، وبلدة ياقد العدس، وسقط على أثرها عدد من القتلى والجرحى المدنيين".

يذكر أن قوات النظام وميلشيا «حزب الله»، المتمركزة في (نبل، الزهراء) شمال حلب، قد استهدفت منذ السبت، قرى ومدن ريف حلب الشمالي بأكثر من 500 قذيفة مدفعية وصاروخ، وسقط على أثرها ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى المدنيين.

اقرأ ايضا:

واشنطن: إزاحة بشار الأسد احدى اولويات ترامب

بعد الضربة الأمريكية.. موالو الأسد ممتعضون منه ومعارضوه يؤيدون