أخبار الآن| دبي – الامارات العربية المتحدة ( آية التائب)

أظهرت بيانات للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر تجاوز خمسة ملايين لاجئ لأول مرة ، منذ بدء الحرب الدائرة في سوريا منذ ست سنوات.

تجاوز عدد اللاجئين السوريين في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر  خمسة ملايين لاجئ لأول مرة في الحرب الدائرة في سوريا منذ ست سنوات، وفق ما أظهرته بيانات للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وظل هذا العدد ثابتا عند نحو 4.8 مليون لاجئ معظم عام 2016 ولكنه ارتفع منذ بداية هذا العام.

و وقَّع الأردن وألمانيا على اتفاقية منحة بقيمة 44 مليون يورو  لتعزيز المجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين في المملكة، 

وقالت وزارة التخطيط الأردنية – في بيانٍ – إنَّ المنحة تأتي لتمويل المرحلة الثانية من مشروع إمداد الطاقة للمجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين، الذي يهدف الى خفض فاتورة استهلاك الكهرباء من خلال توليد كهرباء من الطاقة الشمسية، بقدرة 30-35 ميجاوات.

ويعد الأردن من أكثر الدول تأثرًا بما تشهده سوريا؛ لطول حدوده الجغرافية التي تزيد عن 375 كيلو مترًا.

 من جهة أخرى تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين، توزيع المساعدات الإغاثية للموسم الحالي، التي تشتمل على كسوة الشتاء وأطقم الأواني المنزلية والحقيبة الصحية للاجئين السوريين في لبنان، مستهدفةً عدد 801 أسرة بواقع 4806 مستفيداً.

وأشار مدير مكتب الحملة في لبنان وليد الجلال، إلى أن الحملة مستمره ضمن محطات الخير التي تقدمها لخدمة الأشقاء اللاجئين السوريين في لبنان، لتلبي احتياجاتهم الفعلية من المساعدات الإغاثية.

وحثت القمة العربية، المجتمع الدولي وبخاصة الدول والمؤسسات المانحة على تحمل مسؤولياتها وعلى تقديم مزيد من الدعم للدول المضيفة للاجئين السوريين، بما يواكب حجم الأعباء التـي تضطلع بها تلك الدول.

 

اقرأ أيضا:
التنظيمات الإرهابية تستغل أزمة اللاجئين لتحقيق مآربها

النمسا تعلن سعيها للخروج من إتفاقية توزيع اللاجئين