أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (وكالات)

أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي أحمد المسماري عن انتهاء المعارك بشكل نهائي في المحور الغربي لمدينة بنغازي, قائلا انه لم يتبقى سوى جيوب للجماعات الإرهابية في منطقتي الصابري وسوق الحوت على حد تعبيره. 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المسماري في مدينة بنغازي ،حذر فيه أهالي المناطق المحررة من وجود ألغام ودعاهم الى عدم التوجه الى منازلهم ، الا بعد إعلان الجيش أن المنطقة أصبحت آمنة.

وبشأن عمليات الجيش الوطني بعد معركة الهلال النفطي، شدد المسماري على أنها سرية للغاية ولا يمكن الحديث عنها.

وقال المسماري إن الجيش تمكن من اسر 6 أجانب كانوا في صفوف مقاتلي داعش المتحصنين في منطقة العمارات .ومقتل 40 من الإرهابيين…العملية كانت منذ فترة طويلة وكانت لدينا معلومات لمحاولة هروب من العمارات ال 12 …. تم إستعادة سيارات وذخائر وجثث الإرهابيين متناثرة…

وبشأن عمليات الجيش الوطني بعد معركة الهلال النفطي، شدد المسماري على أنها "سرية للغاية" ولا يمكن الحديث عنها.

أكد الناطق باسم القوات المسلحة العقيد أحمد المسماري سيطرة القوات المسلحة على المحور الغربي للمدينة وانتهاء العمليات العسكرية بشكل كامل فيه بعد القضاء على الجماعات الإرهابية موضحا أن قوات الجيش تصدت لعملية هروب صباح اليوم نفذها الإرهابيون في محاولة فرار فاشلة خلفت عددا من القتلى والأسرى إلى جانب إخراج عدد من العائلات وتسليمها لجهاز الأمن الداخلي.

وأضاف المسماري أن العمليات العسكرية الرئيسية في بنغازي انتهت ولم يتبقى سوى جيوب للجماعات الإرهابية في منطقتي الصابري وسوق الحوت مؤكدا جاهزية قوات الجيش لاقتحام المنطقتين والقضاء على الإرهابيين.

 

اقرأ أيضا:
الجيش الليبي يطلق حملة توعية في المدارس ضد ألغام داعش