أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

يسعى داعش الى تدارك إنهياره وخساراته المتلاحقة في سوريا والعراق لكنه فشل حتى الان برغم تنصيبه متحدثاً رسمياً يجيد الخطابة وهو أبو حسن المهاجر , وفق معلومات خاصة وصلت الى "أخبار الآن" فإن المهاجر لم يزر معاقل داعش في الموصل منذ أن رَجحت معلومات مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي قرب بعاج أو إصابته قرب القائم غربي العراق 

بعد أن خسر داعش متحدثه الرسمي أبو محمد العدناني عراقيَ الأصل وتزامن ذلك مع خساراتٍ أكبر لقادة التنظيم أبرزُهم عمر الشيشاني و أبو أنس العراقي الى جانب خسارةِ قادةٍ آخرين, نصبَ داعش متحدثاً رسمياً جديداً يجيدُ الخطابة في محاولة لإستعادة معنوياتِ مسلحي التنظيم التي إنهارت مع خسارة العديد من قادته في سوريا والعراق.

من هو أبو حسن المهاجر المتحدثُ الرسمي الجديد الذي نصبه داعش :

بناءً على المعلومات الخاصة التي وصلت الى "أخبار الآن" فإن أبا حسن المهاجر تونسيُ الأصل وإسمـُه الحقيقي طارق بن الطاهر بن الفالح العوني الحرزي.
إختارَه مجلسُ شورى داعش ناطقاً رسمياً بـإسم التنظيم قبل أكثر من شهرين بعد مقتل المتحدث السابق أبو محمد العدناني بعمليةٍ عسكريةٍ خاصة في دير الزور السورية.
إلتحق في صفوفِ داعش بسوريا بتاريخ الخامس من آب/أغسطس سنة 2014 , وقبل إنضمامِه لداعش كان يعملُ خطيباً لجامع مدينة التونين في تونس وكان يسكن منطقةَ توجان القريبة من العاصمة التونسية.
كان أبو حسن المهاجر يحملُ لقبَ "أبو عمر" قبل تنصيبه متحدثاً رسمياً بـإسم تنظيم داعش.
مساعدُه الحالي القيادي في داعش الأستراليُ الأصل "جون سميث" وقد عينه المهاجر ناطقاً رسمياً بـإسم داعش في العراق حيث يتنقل سميث عادةً بين مناطق شمالي الأنبار وغربها ومناطق داعش في دير الزور.
شغل أبو حسن المهاجر مناصب عدة لدى داعش في سوريا كان أبرزها المفتي الشرعي لما تسمى بولاية الرقة و مسؤول معاهدها الشرعية فضلا عن شغله منصبَ الناطق بـإسم داعش في هذه المنطقة السورية.

أصبح أبو حسن المهاجر واحداً من أكثر قادة داعش قرباً لزعيمه أبو بكر البغدادي بعد مقتل أبو محمد العدناني بحكم كونه المتحدث العام بـإسمه وإسم دولة خلافته المزعومة.
المعلومات الواردة الى "أخبار الآن" تشيرُ أيضاً الى أن أبا حسن المهاجر يتنقلُ بين مدينتي الرقة و دير الزور السوريتين.

وأثناء التحقيقات مع مسلحين من داعش معتقلين لدى جهات أمنية عراقية إتضحَ أنه بسبب المعلومات التي أشارت الى مقتل البغدادي قرب بعاج غربي الموصل أو إصابته قرب القائم غربي الأنبار فضلَ أبو حسن المهاجر البقاءَ متنقلاً بين مناطق داعش في سوريا دون مواقع التنظيم الأخرى في العراق.

وكان آخرُ ظهورٍ لأبو حسن المهاجر في مدينة بعاج العراقية غربي الموصل حيث شوهدَ هناك قبل شهرٍ من قبل مسلحين تابعين لداعش معتقلين لدى أجهزة أمنية عراقية أدلوا بـإفادات عنه خلال التحقيقات معهم , حيث نتجت التحقيقات مع هؤلاء المعتقلين التابعين لداعش في العراق الى الحصول على معلومات مهمة عن أبو حسن المهاجر والمهام المكلفُ بها إضافة الى منصبه كمتحدث عام بـإسم التنظيم.

اقرأ أيضا:
غارات جوية تستهدف معاقل داعش في الموصل والأنبار

التحالف الدولي: تحرير الموصل والرقة خلال 6 أشهر