أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر على قطاع النجار في حي المنشية الاستراتيجي، ضمن معركة "الموت ولا المذلة" التي أطلقتها أمس الأحد وفق ما أفاد مراسل أخبار الآن. كما أفاد بأن الاشتباكات مازالت مستمرة مع قوات الاسد وسط قصف متبادل بين الطرفين. 

تعود الاشتباكات في مدينة درعا جنوب سوريا إلى الواجهة، وتتصدر العناوين بعد معركة أطلقها الثوار المنضوين تحت غرفة عمليات البنيان المرصوص، أطلقوا عليها مسمى "الموت ولا المذلة"، ردا على انتهاكات وخروقات نظام الأسد المستمرة في مدينة درعا.

وفي يومها الثاني وعلى الرغم من التحصينات الكبيرة، حقق الثوار مكاسب على حساب قوات الأسد في حي المنشية، وقتلوا عددا من الجنود بينهم ضابط برتبة عميد، بعدما فجرت عن بعد، مبنى كانت تتحصن فيه قوات النظام والمليشيات المساندة له.

حي المنشية الذي يعد من أكبر معاقل النظام في المدينة وآخره، هو الهدف الرئيس الذي يطمح الثوار إلى تحريره بالكامل، لموقعه الاستراتيجي المتاخم لجمرك درعا القديم، وتمتعه بارتفاع كبير عن بقية الاحياء المجاورة، وبالسيطرة عليه تصبح أحلام النظام بالوصول إلى المعبر الحدودي مع الأردن بعيدة المنال، كما أن ذلك سيخلص بعض الأحياء من صواريخ الفيل، التي تتمركز بعض قواعدها في حي المنشية. إضافة إلى أنه يحوي مستودعات النظام الوحيدة في مدينة درعا.

الثوار اليوم أصبحوا في عمق الحي، استهدفوا مواقع للنظام بعربتين مفخختين، وفجروا نفقا تحت معاقل قوات الأسد، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، كما سيطروا على عدد من النقاط داخل الحي، لكن النظام وعلى وقع تلك الخسائر الكبيرة، فجر جام غضبه على احياء درعا البلد، حيث شنت طائراته غارات مكثفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وفق ما أفاد ناشطون.

 
إقرأ أيضاً:

قوات الأسد تخرق الهدنة الأممية وتشن هجوم على درعا البلد

ثلاثة عشر ألفاً.. وقفة في إسطنبول من أجل معتقلي صيدنايا