أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ديما نجم)

تواصل قوات الشرعية في اليمن تقدمها في محافظة الحديدة بعد أن تمكنت بدعم من القوات الإماراتية من تحرير مدينة الخوخة.

بعد سيطرتها على مديرية الخوخة أولى مديريات محافظة الحديدة الساحلية، تواصل القوات الشرعية اليمنية، المدعومة من القوات الإماراتية، المشاركة في التحالف العربي، الجمعة، تقدمها في معركة الساحل الغربي.

وكانت  قوات المقاومة اليمنية مدعومة من القوات الإماراتية قد بدأت مع الساعات الاولى ليوم الأربعاء، بالتقدم على محاور عدة بهدف تحرير المناطق الساحلية من قبضة مليشيات الحوثي، فيما بدأ الهلال الاماراتي بتنفيذ خطة الاغاثة و تقديم المساعدات للقاطنين في المناطق المحررة الذين عانوا من احتلال المليشيات لمناطقهم.

وجاء تحرير مدينة الخوخة بعد أن استكملت قوات الجيش تحرير منطقة الزهاري والرويس وبختل وموشج شمال المخا، فيما أكد الناطق باسم الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية باليمن العميد الركن عبده مجلي أكد الخميس، أن الجيش سيفتح جبهات قتالية جديدة بعدة مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، بعد أن تمكن من تحرير مدينة الخوخه في محافظة الحديدة غرب صنعاء.

وتابع الناطق باسم الجيش اليمني أن تحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي، سيقطع الشريان الإيراني الذي يمد ميليشيات الحوثي الانقلابية بالأسلحة والمعدات المهربة.

وفي جبهة الجوف شرقي صنعاء، حققت قوات الجيش الوطني تقدما كبيرا وتمكنت من السيطرة على الخط الواصل بين محافظتي صعدة والجوف، وكبّدت ميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، بعد معارك عنيفة مع الميليشيات منذ مساء الأربعاء.
 

 من الرياض الدكتور نجيب غلاب مستشار رئيس الوزارء اليمني و رئيس مركز الجزيرة العربية للدراسات  

 

اقرأ أيضا:
هادي: اليمن يمر بمرحلة صعبة تتطلب مساندة المجتمع الدولي

الرياض تحرص على عودة اليمن للحضن العربي