أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

تسببت المعارك التي دارت في صنعاء بين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح  بقتل 234 مئتين واربعة وثلاثين شخصاً وإصابة 400 اربعمئة آخرين بجروح منذ الأول من كانون الأول/ديسمبر، بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتناولت وسائل إعلام محلية أحداث المعارك العنيفة التي استخدمت فيها ميليشيا الحوثي الدبابات والمدفعية الثقيلة في اقتحامها لمنزل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والمواقع التي كان يتحصن بها مقاتلوه.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، سمية بلطيفة، "لدينا الآن حصيلة بـ 234 قتيلا و400 جريح" سقطوا خلال مواجهات بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم السابقين.

وبدأت المعارك الأربعاء عندما سعى الحوثيون إلى السيطرة على مسجد الصالح، الأكبر في اليمن، بوسط العاصمة. وتصدى حراس المسجد المؤيدون لصالح للحوثيين واندلعت معارك دامية امتدت لاحقا إلى أحياء مختلفة في العاصمة.

وقُتل الاثنين علي عبدالله صالح بأيدي حوثيين، أطلقوا النار على موكبه في جنوب صنعاء، ما أدى إلى انخفاض حدة الاشتباكات.

وفي وقت سابق قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الآلاف من سكان العاصمة صنعاء عالقون في منازلهم، مع القليل من الطعام أو الماء، ولا يستطيعون الخروج خوفاً من الاشتباكات بين المتمردين الحوثيين وقوات المؤتمر

الشعبي الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح والمستمرة منذ الأربعاء الماضي.

وأوضح مكتب اللجنة في اليمن عبر حسابها في تويتر، أن النساء الحوامل لا يستطعن الوصول إلى المستشفى خوفاً على حياتهن، ووصف الوضع بالمرير.

 

اقرأ أيضا:
الشرعية اليمنية: من ساند الانتفاضة شريك بمستقبل اليمن

اللحظات الأخيرة للرئيس السابق علي عبد الله صالح