أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أثارت رواية للكاتبة السعودية بدرية البشر جدلا واسعا بعد تداول مستخدمي مواقع التواصل اتهامات بأن الرواية إباحية.

وبدأ الجدل عندما غرد مستخدم يدعى نواف المهدي صورة لصفحة من الرواية تصف باقتضاب أول علاقة جنسية بين رجل وزوجته وكتب مخاطبا محل الكتب الذي اشترى منه الرواية: "كيف لكتاب بهذا المحتوى (أن) يباع في قسم كتب الأطفال؟"

وكتب المهدي @almahdinawaf: السادة مكتبة جرير@JarirBookstoreكيف لكتاب بهذا المحتوى يباع في قسم كتب الأطفالأخطأت بعدم تدقيقي لمحتوى الكتاب قبل شراءه ولكن خطأكم أفدح!! 

وغرد حساب المكتبة بعدها ردا على الشكوى كاتبا إنه تم سحب نسخ الرواية من المكتبة.@JarirBookstore: نتفق معكم فى حرصكم,تم سحب النسخ من المكتبة , نشكر لك ملاحظتك

وإثر ذلك ظهر وسم #سحب_كتاب_بدريه_الاباحي الذي انتشر بشكل واسع وورد عليه أكثر من ستين ألف تغريدة على مدار الـ12 ساعة الماضية.

وعبر الوسم انتقد عدد كبير من المستخدمين ما جاء في الكتاب من وصف لعلاقة جنسية منتقدين مثل هذه الكتب.
مجموعة نايف بن خالد‏ @naif4002  #سحب_كتاب_بدرية_الإباحي كتاب تم فسحه رسميا من وزارة الثقافة والاعلام ويباع في ركن الأطفال فهل هذه مرت بالصدفة؟

بينما كان لآخرين رأي مخالف فكتب تركي الحمد T. Hamad‏ @TurkiHAlhamad1  #سحب_كتاب_بدريه_الاباحي قلة الادب..كما يراها البعض في العمل الأدبي..جزء من الأدب..وعليكم بمراجعة التراث لمن يحب التراث..رسائل الجاحظ مثلا..

وقالت غادة العيدي‏ @ghadahaleidi المكتبات مليئة بكتب ككتاب بدرية لكنها محددة للبالغين الذين اطلقوا هاشتاق #سحب_كتاب_بدريه_الاباحي هدفهم تصفية حسابات وطعن بالشخص نفسه لا فكره.

وقال عبدالله ثابت‏ @AbdullahThabit  بهذا الغضب على كتاب بدرية مشكلتان: الجهل بوظيفة الأدب، والنفاق. تاريخهم حافل، كتباً ومرويات وخزياً على الهواء، صه!

فارس السبيعي‏@falsubaie86 #سحب_كتاب_بدريه_الاباحي سحب نسخ من كتاب المؤلفة بدرية البشر في أغلب المكتبات الرياض الكبرى بسبب تضمنه عبارات خادشة !#سحب_كتاب_بدريه_الاباحي.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

مغردون يكشفون حيلة رجل في التغريد باسم فتاة سعودية

شاهد.. أغنى رجل في العالم يغرد عن السعودية