أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات)

أكد البيان الختامي لاجتماع التحالف الإسلامي العسكري على ضرورة دعم الدول التي تعاني من الإرهاب، كما تعهد التحالف الاسلامي بمحاربة الارهاب عسكريا وسياسيا حتى يختفي تماما من وجه الأرض .

ودان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في كلمة افتتاحية الهجوم على مسجد الروضة في سيناء وأكد أن "أكبر خطر عمله الإرهاب المتطرف هو تشويه سمعة ديننا الحنيف وتشويه عقيدتنا".

وأضاف محمد بن سلمان أن اجتماع التحالف الإسلامي يرسل "إشارة قوية للعمل معا في محاربة الإرهاب". مؤكدا ولي العهد السعودي أن بلاده تقف إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب.

وناقش الاجتماع الذي يشارك فيه خبراء في مجالات عمل التحالف الاستراتيجية العامة للتحالف وآليات تنظيمية لعملياته ونشاطاته ومبادراته، إضافة إلى "أطر العمل المستقبلية التي ستقود مسيرة عمله لتوحيد جهود الدول الإسلامية للقضاء على الإرهاب، والتكامل مع جهود دولية أخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين"، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

واختيرت العاصمة السعودية مركزا للتحالف الذي تتحدد مجالات عمله الرئيسية بالمجالات الفكرية والإعلامية والعسكرية وبمحاربة تمويل الإرهاب.  وأعلن الأمير محمد بن سلمان في كانون الأول/ ديسمبر 2015 عن تشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي يضم 41 دولة.

واختير قائد الجيش الباكستاني المتقاعد رحيل شريف رئيسا للتحالف في نيسان/ أبريل الماضي.

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي: أكبر خطر للإرهاب هو تشويه الإسلام