أخبار الآن | نواكشوط – موريتانيا – (احمد التجاني) 
 

أجرت بعثة طبية من السعودية عشرات العمليات الجراحية فى موريتانيا لمرضى المسالك البولية من الفقراء .

 كما استفاد مئات الموريتانين من معاينات طبية فى إطار برنامج تنفذه هيئة الاغاثة الاسلامية بالتعاون مع السلطات الصحية فى موريتانيا.

هؤلاء المرضى الموريتانيون ينتظرون دورهم للاستفادة من معاينات طبية وعمليات جراحية ضمن برنامج لهيئة الإغاثة الإسلامية/ عشرات العمليات الجراحية ومئات المعاينات أجرتها بعثة طبية سعودية فى العاصمة نواكشوط بالتعاون مع اختصاصيين موريتانيين فى أمراض المسالك البولية.
 
أتينا الى دولة موريتانيا الشقيقة لمساعدة زملائنا الأطباء . ومساعدة المرضاء في هذا البلد الشقيق .  والحمد لله الزيارة كللت بالنجاح .

عمليات جراحية ذات تكاليف باهظة ما كان لهؤلاء إجراؤها لولا تدخل برنامج الإغاثة الاسلامية وهو مالاقى ارتياحا واسعا بين المرضى المستفيدين من المعاينات أو التدخلات الجراحية/ معظم هؤلاء قدم من مختلف المدن الموريتانية طلبا للاستفادة من برامج الهيئة المجانية التكاليف.
 
أنا جئت هنا من أجل الدواء ودخلت على أحد الأطباء المتخصصين في المستشفى وهو من أخبرني بأن بعثة طبية سعودية قادمة الى موريتانيا ومنذ ذلك الحين وأنا اتابعها حتى وصلت وكنت انا اول المستفيدين منها 
 
 أربعة أيام أمضتها البعثة الطبية السعودية فى غرف العمليات بأكبر مستشفيات العاصمة نواكشوط/ لتكتب أملا جديدا لمئات المرضى من من تقطعت بهم السبل وتحامتهم الأمراض وعوادى الزمن/ العملية وفقا للمرضى بلسم جديد لأمراض استعصى علاجها لولا الأيادي البيضاء لهيئة الإغاثة الاسلامية.

إقرأ أيضاً:

ماهي الدولة الأكثر تسلحا في المغرب العربي؟

وزير الخارجية الموريتاني: قطر تمول جماعات تهدد أمن بلادنا