أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية)

أفاد المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية بأن خلافات حادة نشبت بين مقاتلي تنظيم داعش الأجانب والمحليين داخل احياء مدينة دير الزور المحاصرة، والواقعة تحت احتلال التنظيم.

وأوضح المكتب على موقعه الإلكتروني أن السبب وراء اندلاع الخلافات، هو نية عدد من المهاجرين في إقامة صفقة مع قوات الأسد، تقتضي بتسليم احياء المدينة مقابل تأمين عبور مقاتلي داعش وعوائلهم نحو ريف دير الزور الشرقي.

كما أوضح أن الخلافات الناشبة بين قطبي التنظيم، تحولت إلى إطلاق رصاص متبادل أسفر عن قتل 6 مقاتلين من جنسيات غير سورية، واثنين آخرين من أبناء مدينة دير الزور.

هذا وتحاصر قوات النظام والمليشيات المساندة له أحياء مدينة دير الزور من أربع جهات، بينما تحاصر قوات سوريا الديمقراطية المدينة من الجهة الشمالية الغربية.

وأضاف مراسل المكتب قائلاً: "لا تزال أحياء المدينة الخاضعة لاحتلال التنظيم تتعرض لقصف جوي ومدفعي عنيف بشكل يومي وسط وقوع العديد من القتلى والجرحى كان آخرهم 7 قتلى سقطوا جراء غارات استهدفت حي العرضي بالأمس".

الجدير بالذكر، أن أحياء المدينة كان قد سيطر عليها الجيش السوري الحر أواسط عام 2012 بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد وميليشياته، ليحتلها تنظيم داعش أواخر عام 2014 بعد سيطرته على ريف دير الزور بشكل كامل.

 

ينضم إلينا عبر الأقمار الإصطناعية من بغداد الدكتور هشام الهاشمي – الخبير في الجماعات المتشددة

 

اقرأ أيضا:
كيف خططت الأرملة البيضاء لاغتيال ملكة بريطانيا بأمر من داعش

خبير جماعات متشددة: داعش في مرحلة الذئاب الجريحة