أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جميع المؤسسات والوزارات والمدارس والجهات الحكومية إلى توحيد رفع العلم يوم الخميس 2 نوفمبر المقبل الساعة 11 صباحاً في وقت واحد.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو "علم اتحادنا ورمز وحدتنا وراية مجدنا وعزنا وتضحياتنا".

وقال في تغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "الإخوة والأخوات، نحتفل معكم في الفترة القادمة بيوم العلم، علم اتحادنا ورمز وحدتنا وراية مجدنا وعزنا وتضحياتنا.. علم دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف: "ندعو جميع مؤسساتنا ووزاراتنا ومدارسنا وجهاتنا الحكومية إلى توحيد رفعه الخميس 2 نوفمبر 11 صباحاً في وقت واحد، وبقلب واحد نابض بعشق تراب بلدنا".

وتابع: "نريد أن نراه على بيوتنا ومزارعنا ومرافقنا.. نريده في السماء.. عالياً كطموحاتنا، عزيزاً كنفوسنا، خفاقاً على جميع أركان وطننا".
وتحتفل الإمارات سنوياً بـ "يوم العلم"، تزامناً مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رئاسة دولة الإمارات.

وكان الشيخ محمد بن راشد قد أطلق، في عام 2013، حملة وطنية سنوية شاملة، احتفالاً بـ "يوم العلم"، تزامناً مع ذكرى تولي رئيس الدولة مقاليد الحكم.

وكانت وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل أصدرت تعميماً يقضي بتقديم الاحتفالات بـ "يوم العلم" لعام 2017 إلى يوم الخميس الموافق الثاني من نوفمبر، بدلاً من يوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر المقبل.

ويعد يوم العلم مناسبة وطنية يتم خلالها رفع العلم على المباني والمرافق والمؤسسات، تعبيراً عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة، والتمسك بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون.

 

اقرأ أيضا:

الشيخ محمد بن راشد يعلن عن تعديلات وزارية شبابية وعلمية

انطلاق أعمال "مؤتمر القادة لحروب القرن 21 " في أبوظبي