أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (صحف)

نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، الثلاثاء، تقريرا ً تضمن صورا ً أظهرت معملا لـداعش لتصنيع الاحزمة الناسفة للانتحاريين ضمن ما يدعى "ولاية شمال بغداد". وتظهر الصور صانعي قنبلة ملثمين ويرتدون قفازات مطاطية تحضر متفجرات محملة بالكرات الحديدية في منشأة أسلحة شمالي العاصمة بغداد.

وأضاف التقرير يمكن رؤية المتطرف وهو يعبئ الجهاز بحقيبة التمويه ويظهر صورة أخرى غرفة مع عدة سترات انتحارية مطروحة على الأرض.
وتظهر الصور ايضا متعصب آخر مزود بالشحنة القاتلة مع ما يبدو أن اثنين من المشغلات معلقة على سترة.

"الدايلي ميل" تنشر صورا لمصنع داعش للستر الناسفة

داعش يخسر مساحات كبيرة:

وذكر التقرير انه "لا يزال تنظيم داعش يخسر مساحات واسعة من أراضيه في جميع أنحاء العراق".
وقال التحالف الدولي مؤخرا إن "مقاتلي داعش يهربون عبر دول الشرق الأوسط" ً ، مؤكدا انه "في الشهور الأخيرة، استخدم داعش مرارا وتكرارا التفجيرات الانتحارية والشراك الخداعية القاتلة في محاولة يائسة لكبح تقدم القوات العراقية".
وقال عقيد الجيش الأمريكي ريان ديلون بحسب التقرير ان داعش يخسر بجميع الجبهات، ويفقد قبضته في معاقله القليلة المتبقية في كل من العراق وسوريا.
أضاف ديلون انه لا يزال التحالف وشركاؤه على الأرض وقوات الأمن العراقية والقوات الديمقراطية السورية – ملتزمين بهزيمة العدو" ً ، متوقعا  ً قتالا ً شرسا خلال الأيام المقبلة.

داعش..عدو يائس:

وتابع العقيد بينما يظل هؤلاء الإرهابيون عدوا خطيرا ويائسا، لكن شركاؤنا في قوى الأمن الداخلي وقوات الدفاع الذاتي على أهبة الاستعداد"، مشددا على ان "القوات العراقية حققت تقدما كبيرا في القتال.
وبين ان شركائنا العراقيين خاضوا حربا دموية طويلة وضحوا بالكثير لتحرير شعبهم من ارهاب الارهابيين في المدن والقرى ً ، موضحا انه تم تطهير أكثر من 26 ألف ميل مربع في العراق وتحرير أكثر من اربعة ملايين شخص من احتلال داعش. 
ولفت الى انه بما ان تنظيم داعش لايزال على الارض، يجب علينا ان نواصل تركيزنا على تحقيق هزيمة حاسمة في بقاياه القليلة المتبقية في العراق.

اقرأ أيضا:

أطفال من الموصل تشردوا بفعل جرائم داعش

من هو أبو محمد الجولاني زعيم "هيئة تحرير الشام"؟

الدفاع الروسية: إصابة زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني