أخبار الان | دمشق – سوريا – (وكالات)
جددت قوات الاسد قصفها الجوي، مساء الاربعاء بالصواريخ والبراميل المتفجرة على وادي بردى في ريف دمشق لليوم السادس على التوالي منذ اعلان وقف اطلاق النار .

واستهدفت الغارات قرى بسيمة وعين الفيجة، خلال الساعات الماضية، وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف كل من عين الخضرة والحسينية ودير قانون.
وتقع المنطقة على طريق إمداد رئيسي من لبنان إلى العاصمة السورية ، كما تضم نبعا رئيسيا يزود دمشق بأغلب احتياجاتها من المياه.

وفي حماة وسط سوريا، قتل عدد من المدنيين جراء قصف بالبراميل المتفجرة على قرية الجابرية في ريف حماة الشرقي، كما شنت مقاتلات الاسد غارات جوية بالبراميل المتفجرة على مدن كفرزيتا واللطامنة وحلفايا وطيبة الإمام ومورك ومحيط تل بزام بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وقال مركز الدفاع المدني في ريف حماة إن بلدات اللطامنة وطيبة الإمام تعرضت لقصف مدفعي، كما استهدفت قوات الاسد في الريف الجنوبي بلدات حربنفسه ومنطقة السطحيات وقرية القنطرة بالصواريخ والمدفعية في خرق متجدد لهدنة وقف إطلاق النار.

ونص اتفاق رعته روسيا وتركيا على وقف إطلاق النار في سوريا، وإجراء مفاوضات في يناير في كازاخستان في محاولة لإنهاء الازمة السورية ، التي خلفت أكثر من 310 آلاف قتلى وملايين النازحين منذ 2011.

اقرأ أيضا
ضابط في جيش الأسد يتحول إلى أمير في تنظيم داعش

سيدة تقود الرجال لمحاربة داعش في العراق