أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة

دشنت شركةُ أبوظبي لبناءِ السفن رسميا الحوضَ العائم التابع لها في ميناء زايد بأبوظبي، لتعزيزِ قدراتها وتوفيرِ خدماتِ الإصلاحِ والصيانة للسفن التجارية، وتقديمِ خدماتها للسفنِ الأكبرَ حجما وإضافةِ المزيد من عملاءِ قطاعي النفط والغاز.

ويبلغ طول الحوض 180 مترا بعرض 30 مترا وارتفاع 6 أمتار، بما يعني تمكينُ الشركة من خدمةِ سفنٍ بأطوالٍ تصل إلى 180 مترا وبوزن 10 آلاف طن، واستقبل الحوض العائم – الذي باشر العمل يوليو الماضي – حتى الآن 20 سفينة خضعت لعمليات إصلاح مختلفة شملت أعمالا كهربائية وميكانيكية.

حضر حفل التدشين حميد الشمري رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن والدكتور خالد المزروعي الرئيس التنفيذي للشركة وعقيل ماضي الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية ومجموعة من أصحاب القرار والمسؤولين والمعنيين في صناعة السفن وخدماتها.

وأكد الدكتور خالد المزروعي الحرص على توفير المزيد من أفضل الخدمات لعملائها بما يتسق مع رؤية إمارة أبوظبي الرامية إلى التنويع الاقتصادي وتوفير خدمات جديدة تعزز الاقتصاد الوطني حيث يعد الحوض العائم الجديد محفزا رئيسيا لخططنا بالتوسع في توفير الخدمات الجديدة.

وقال المزروعي إن الشركة أخذت على عاتقها منذ نحو عقدين من الزمن مسؤولية تقديم أفضل الخدمات في البناء والصيانة والإصلاح وإعادة تأهيل والسفن لكافة العملاء.. ولتحقيق ذلك تحرص على التطوير المستمر من أجل المحافظة على جودة خدماتها والاستثمار في المجلات التي تعود بالنفع عليها وعلى عملائها.

وأضاف أن الحوض العائم باشر العمل في منتصف يوليو الماضي باستقبال عدة سفن معظمها تجارية خضعت لعمليات إصلاح مختلفة شملت أعمال كهربائية وميكانيكية أجريت لها في الحوض.

وأشار إلى أن الحوض الجديد يساهم في دعم تلبية الالتزام بتوسيع نطاق الخدمات التي نوفرها، وتعزيز قدراتنا لتوفير خدماتنا في المجالين البحري والصناعي لعملائنا إضافة إلى المساهمة في تحقيق الهدف الأكبر المتمثل في تنفيذ نهج التنويع الاقتصادي الذي تتبناه أبوظبي عبر توفير خدمات مميزة من خلال معدات وتقنيات حديثة ومتطورة في المجال البحري لكافة العملاء حيث يعتبر قطاع بناء السفن هو القطاع الرائد الذي يؤهل الشركة إلى الريادة في مجال الأعمال التعاقدية التجارية الدولية والمحلية.

 

اقرأ أيضا:
الإمارات الأولى عربيا في مؤشر كفاءة النظام القضائي للعام 2016

جامعة زايد تحصل على استحقاق عالمي في إدارة الصحة والسلامة والبيئة بحرميها بأبوظبي ودبي