أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

سيطرت قوات الجيش اليمني على مناطق جديدة في منطقة الساحل الغربي بمحافظة تعز تزامنا مع استمرار المعارك العنيفة التي تخوضها مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
وأفادت مصادر عسكرية بأن المعارك مستمرة في منطقة الجديد على الساحل الغربي لمحافظة تعز، وأن قوات الجيش الوطني تحاصر ما تبقى من مليشيا الحوثي في أجزاء من معسكر العمري. 
 

وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني باتت قريبة من المخاء، وتفصلها عنها بضعة كيلومترات فقط.  وساندت مقاتلات التحالف الجيش الوطني اليمني بشن غارات استهدفت مواقع وتعزيزات لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع. 

غارات جوية
كما شنت مقاتلات التحالف غارات استهدفت مواقع لمليشيا الحوثي وقوات صالح في معسكر النهدين المجاور لدار الرئاسة في العاصمة اليمنية صنعاء، واستهدفت غارات أخرى مواقع للحوثيين في منطقة المخدرة غرب محافظة مأرب، ومنطقة نهم شرق العاصمة صنعاء.
 
أطلقت ميليشيات الحوثي مساء الاثنين صاروخاً باليستياً على ثلاثة منازل في قرية المويجر التابعة لمديرية مقبنة غربي تعز، مما أسفر عن سقوط قتلى واصابة اكثر من 10 مدنيين بحسب ما أفادت به مصادر يمنية محلية ونقله موقع يمن برس ،

وذكر موقع يمن برس ايضا انه تم قتل نحو 22 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح بينهم أحد القيادات البارزة امس الاثنين ، خلال هجوم شنته القوات الشرعية والمقاومة الشعبية على مواقع المليشيا بمديرية عسيلان، محافظة شبوة شرقي اليمن.

وبدأت قوات الجيش والمقاومة عملية تحرير بيحان من المليشيات الانقلابية، حيث تمت مهاجمة جميع المواقع والجبهات التي تحتلها  المليشيات.

وبحسب موقع "يمن شباب نت"، فإن هناك غرفة عمليات مشتركة لادارة العمليات القتالية في مختلف الجبهات الشرقية والغربية والوسطى لتنسيق سير المعركة التي ستخلص لتحرير المديرية من كافة العناصر المتمردة .
واكد المصدر، أن طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، استهدف عدد من مواقع المليشيات الانقلابية بنحو (20) غارة جوية شنها ظهر الاثنين، والتي كانت تمهيدا للعمليات القتالية على الارض .

 
 

إقرأ أيضاً

مقتل 5 متمردين في مواجهات بمنطقة الربيعي غرب تعز

 نحو 1400 طفل قتلوا في النزاع اليمني منذ بدايته