أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

تستيقظ من جديد مملكة البحرين على هجوم مسلح شن على سجن "الجو" في المنامة، نتج عنه مقتل أحد أفراد الشرطة، وفرار عدد من المحكوم عليهم في قضايا إرهابية، وفق ماذكرت وزارة الداخلية. وأكدت الوزارة في بيانها، اتخاذها الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة حيال الهجوم.

تلك الواقعة ليست الأولى في البحرين، حيث شهدت العاصمة هجمات إرهابية على مدار السنة الماضية، وألقت السلطات الأمنية القبض على خلايا إرهابية، نستذكر بعضا من تلك الهجمات والعمليات الأمنية:

في السادس من يناير 2016، ضبطت البحرين تنظيما إرهابيا سريا مدعوما من الحرسِ الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، كان ينوي تنفيذ هجمات في المملكة.

في الرابع عشر من مارس 2016، أبعدت وزارة الداخلية لبنانيين ثبت انتماؤهم ودعمهم لحزب الله الإرهابي.

في السابع عشر من أبريل 2016، ألقى مهاجمون قنابل حارقة على دورية للشرطة شمال العاصمة، ما أدى لقتل ضابط وإصابة اثنين آخرين بجروح.

في الحادي والعشرين من يونيو 2016، هدد قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني البحرين، بدخل الحرس الثوري فيها وإشعال أعمال مسلحة داخل المملكة.
وأعلنت حينها وزارة الداخلية أن سليماني كان يحاول تقسيم المجتمع البحريني بتشجيع الشبان على انتهاك الدستور وشق المجتمع طائفيا.

وفي الخامس من يونيو 2016، أحبطت السلطات البحرينية محاولة ثمانية من المحكومين بتهم الإرهاب الفرار إلى إيران عن طريق البحر.

اقرا ايضا:

ملك البحرين: القمة تأتي في ظل ظروف سياسية واقتصادية غير مسبوقة

خبراء: قمة البحرين الانطلاقة الحقيقية للتكامل الاقتصادي