أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

ذكرت وسائل إعلام إيرانية الأحد، أن أحد قادة الحرس الثوري الإيراني قتل خلال مشاركته في العمليات العسكرية الجارية في سوريا.

وأوضحت وكالة فارس الإيرانية للأنباء، أن العميد غلام علي قلي زادة قتل في إطار مشاركته في المهام الاستشارية للحرس الثوري في سوريا، وأضافت الوكالة أن العميد كان أحد قادة الحرس الثوري في سوريا، مشيرة إلى أنه توجه إليها منذ بدء الأحداث فيها.

ولم تشر الوكالة إلى تاريخ أو مكان مقتل الضابط، في حين يُعتقد أنه قتل خلال اشتباكات في منطقة وادي بردى بريف دمشق، خلال اليومين الماضيين، حيث أكد قيادي عسكري في المنطقة مساندة ميليشيات أجنبية لقوات النظام، في هذه المعارك.

ولا توجد إحصائية دقيقة بعدد الإيرانيين الذين يُقاتلون إلى جانب قوات النظام في مناطق متفرّقة من سوريا، لكنّ أعدادهم تُقدّر بالآلاف، حيث قتل المئات منهم، بينهم قيادات في "الحرس الثوري".

في غضون ذلك ناقش وزير الخارجية في نظام الأسد وليد المعلم، ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف أمس  السبت، آخر المستجدات في الملف السوري خلال زيارة قام بها المعلم إلى العاصمة الإيرانية طهران برفقة علي مملوك، رئيس ما يسمى "مكتب الأمن الوطني".

وبحث وزارء خارجية تركيا وروسيا وبريطانيا والممثلة العليا للأمن والسياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي، تطورات اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، وذلك في اتصالات هاتفية منفصلة.

في السياق، أمهلت الفصائل العسكرية الموقعة على اتفاق وقف إطلاق النار الطرف الروسي، حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة، لوقف خروقات النظام للهدنة وإيقاف العمليات العسكرية التي يشنها بمساندة ميليشيات إيرانية على قرى وادي بردى بريف دمشق والمناطق الأخرى.

اقرأ ايضا:

قوات الأسد تخرق الهدنة وتحاول السيطرة على مواقع جنوب سوريا

إشتباكات مستمرة بين مليشيا حزب الله وقوات المعارضة في وادي بردى