أخبار الآن | دير الزور – سوريا (نجم الدين النجم)

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على بلدتي سعد والطاهات إضافة إلى شركات المياه والحبوب والأعلاف، شمال مدينة دير الزور، بعد معارك مع تنظيم داعش، الأربعاء.

وسيطرت القوات الديمقراطية على هذه المناطق بعد معارك عنيفة مع مقاتلي تنظيم داعش، وبالتزامن مع عشرات الغارات الجوية، لطائرات التحالف الدولي على مواقع التنظيم، وبهذه السيطرة أصبحت القوات الديمقراطية تبتعد مسافة 2 كيلو متر فقط عن بلدة الصور الاستراتيجية في دير الزور.

إقرأ: روسيا: قصفنا مواقع لتنظيم داعش في محافظتي إدلب ودير الزور

إلى ذلك، استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية جديدة إلى دير الزور، بعد احتدام الصراع على المحافظة، وأفادت شبكة "فرات بوست" المحلية أن قوات النظام، استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة من ضمنها بولمانات محملة بسجناء سجن (عدرا) في دمشق، حيث تم وضع السجناء قرب مستشفى (الأسد) في دير الزور، تحضيراً لتجنيدهم وزجهم في المعارك.

يُذكر أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على نادي النفط السياحي شمال شرق مدينة دير الزور، أول أمس الثلاثاء، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، وبتغطية جوية من طائرات التحالف.

من جهة أخرى  قُتل 15 مقاتلاً من تنظيم داعش، على يد قوات سوريا الديمقراطية في المعارك الدائرة في مدينة الرقة، الأربعاء.  

وأعلنت حملة "غضب الفرات" أن مقاتلي القوات الديمقراطية وجهوا ضربات قاضية على مقاتلي التنظيم في مدينة الرقة، ما أدى إلى مقتل 15 مقاتلاً من التنظيم. 

إلى ذلك، تتواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلي تنظيم داعش في محيط دوار (الدلة) وقرب معهد (الخليل) في منطقة دوار (دوار النعيم)، وكذلك في محيط مدرسة (عبد الرحمن الغافقي)، في مدينة الرقة.  

يُذكر أن أكثر من 40 مقاتلاً من تنظيم داعش لقوا مصرعهم أول أمس الثلاثاء، بعد هجومهم على حيي (المشلب والصناعة) حيث يسعى التنظيم إلى تخفيف الضغط على المساحات الصغيرة التي يسيطر عليها شمال المدينة، بفتح معارك جديدة في المناطق التي تسيطر عليها القوات الديمقراطية شرق المدينة. 

 

معنا عبر سكايب من عين عيسى مصطفى بالي مديرالمركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

 

إقرأ أيضاً:

أفراد داعش يفرون ببطاقات شخصية مزورة من دير الزور

داعش يفرض غرامات مالية على الفارين من حصاره في دير الزور