أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

بدأت قواتُ سوريا الديمقراطية هجوماً جديداً، تهدفُ من خلالهِ تحقيقَ تقدّمٍ في الرقة على حسابِ تنظيمِ داعش الذي باتَ يحتلُ  نحوَ 39 % تسعةٍ وثلاثينَ  بالمئة من مساحةِ المدينة، بعد أن كانت معقلهُ الرئيسي في سوريا.

وتمكنت قواتُ سوريا الديمقراطية من تحقيقِ تقدمٍ جنوبي حي نزلة شحادة، وسيطرت على القسمِ الجنوبي من حي المرور وسطَ المدينة، فيما ترافقت الاشتباكات العنيفة مع قصف مكثّف من قبل قوات عملية غضب الفرات، وقصف من قبل طائرات التحالف الدولي على مناطق في المدينة. 

إقرأ: الرقة تشهد استمرار القتال المصاحب للقصف الجوي على أحيائها

وتؤكد معلومات أن العشرات من مقاتلي الطرفين قتلوا وأصيبوا في هذه الاشتباكات العنيفة.

وتشهد مدينة الرقة السورية استمرار القتال بشكل متفاوت العنف بين عناصر تنظيم داعش من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية المدعمة بالقوات الخاصة الأمريكية من جهة أخرى، على محاور في محيط مركز مدينة الرقة.

وتترافق الاشتباكات مع استهدافات متبادلة على محاور القتال، وقصف من قبل قوات عملية "غضب الفرات"، على مناطق احتلال  التنظيم وسط غارات لطائرات التحالف الدولي استهدفت مناطق في المدينة.

 كما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدداً من العائلات تمكنت من الفرار من مناطق احتلال تنظيم داعش في مدينة الرقة، وأكدت مصادر موثوقة للمرصد أن عشرات المواطنين والأطفال والمواطنات فروا من مناطق احتلال التنظيم في المدينة، ووصلوا إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: داعش يحاصر 10 آلاف طفل في الرقة

سوريا الديمقراطية تسيطر على مستشفى الأطفال بالرقة