أخبار الآن | إدلب – سوريا – (وكالات) 

دخلت دفعة من قوات "درع الفرات" إلى محافظة إدلب، عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وسط اشتداد المعارك بين "أحرار الشام"، و"هيئة تحرير الشام" المعروفة سابقا باسم "جبهة النصرة".

بينما تزداد وتيرة الاشتباكات بين أحرار الشام و"هيئة تحرير الشام" أو ما يعرف بـ "جبهة النّصرة"، دخلت دفعة من قوات "درع الفرات" العاملة في ريف حلب الشمالي، إلى محافظة إدلب بهدف اجتثاث الإرهاب من المدينة حسب ما قال قيادي في درع الفرات لأخبار الآن.

وبحسب الناطق الرسمي باسم أحرار الشام فإن الدفعة الأولى ضمت 150 مقاتلاً، مشيراً إلى إمكانية وصول دفعات أخرى من ريف حلب الشمالي خلال الساعات القادمة.

يأتي ذلك بعد ان شنت هيئة تحرير الشام هجوما واسعا على منطقة "بابسقا" المشرفة على معبر باب الهوى سعياً منها للسيطرة عليه، وبحسب مراسل أخبار الآن فإن مقاتلي "احرار الشام" تمكنوا من صد الهجوم وكبدوا مسلحيها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وتحدث مراسنا عن اشتباكات في مناطق جبل الزاوية، مشيرا الى ان هيئة تحرير الشام زجت بتعزيزات عسكرية ضخمة وهاجمت  بلدة كفرحايا وسط اشتباكات استمرت لساعات عدة.  

كما احتدمت الاشتباكات بين الطرفين قرب بلدة سرمدا قتلت اثرها طلفة وجرح خمسة أشخاص.

وفي بلدة "عقربات" الحدودية دارت اشتباكات عنيفة تمكنت هيئة تحرير الشام خلالها من السيطرة على البلدة عقب انسحاب مسلحي أحرار الشام منها.

وفي السياق أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن هيئة تحرير الشام ارتكبت أعمال قتل بحق المدنيين بالإضافة للتضييق والملاحقة، مدينا تلك "الاعتداءات".

وعبر الائتلاف عن رفضه لأي توجهات أو أفكار تتناقض مع مبادئ الثورة،مطالبا جميع الفصائل بتوحيد الجهود لمواجهة "القوى المتطرفة" وجرائم النظام والميليشيات الداعمة له.
 

من اسطنبول يحيى مكتبي عضو الائتلاف الوطني السوري

إقرأ أيضاً

الجيش الحر يستعد للدخول إلى إدلب لإجتثاث جبهة النصرة

إشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجماعة أحرار الشام بإدلب

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎