أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أسماء حيدوسي)

أفاد مصدر أمني عراقي في محافظة صلاح الدين بقتل جندييّن وشرطي وإصابة 8 آخرين بجروح في اشتباكات بقرية الإمام غربي شمالي قضاء الشرقاط يأتي هذا بعد إعلان  مصدر أمني عراقي اليوم أن القوات الأمنية المشتركة أنجزت تحرير قرية الإمام غربي شمالي قضاء الشرقاط شمال بغداد.
 
 تمكنت القوات العراقية  من تحرير قرية "الإمام غربي" شمالي قضاء الشرقاط و السيطرة على الطريق الرئيس الذي يربط قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين بناحية القيارة بمحافظة نينوى والذي يمر وسط القرية".

كما تمكنت القوات العراقية من طرد ما تبقى من أفراد داعش المنهزمين في شريط أرضي ومجموعة جزر على شاطئ نهر دجلة الغربي يأتي هذا التقدم بعد محاولات القوات العراقية منذ أكثر من أسبوعين تحرير القرية التي يحتلها تنظيم داعش، 

و مع تقد القوات العراقية …حذر المرصد العراقي لحقوق الإنسان في وقت سابق من وقوع كارثة إنسانية قرب قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين في مناطق تنحصر بين مخمور جنوب شرق الموصل والحويجة تهدد بموت عشرون ألف مدني بسبب حصار خانق يفرضه تنظيم داعش على المدنيين، بالإضافة إلى حملات الخطف والتعذيب.

حيث استغل التنظيم الضعف الأمني في تلك المناطق وهروب المدنيين من مخيمات اللجوء في الموصل إلى مناطق بيجي وتكريت بسبب نقص الأغذية وسوء المعاملة فأوقعهم تحت قبضته.

وذكرت تقارير عن المرصد العراقي أن داعش يضيق الخناق على المدنيين ويخزن المواد الغذائية لصالح أفراده بسبب اقتراب العمليات العسكرية في ما تبقى له من مناطق تحت احتلاله

كما حذر المرصد حكومة حيدر العبادي من تفاقم الأزمة وطالب بالتحرك لإنقاذهم عبر ممرات جوية توصل المواد الغذائية إليهم وأخرى برية تساعدهم على الخروج بسلام بعيداً عن نيران قناصة التنظيم.

 

إقرأ أيضاً

ماذا فعل داعش بمختطفاته قبل ساعات من تحرير الموصل القديمة

ما مصير عائلات داعش بعد تحرير الموصل وماذا كشفت

مقاتل في داعش: قادة التنظيم إختفوا وتركونا لمصيرنا

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎