أخبار الآن | درعا – سوريا – (غرفة الأخبار)

شنت مقاتلات تابعة لقوات الاسد غارات مكثفة بالنابالم الحارق على مدينة درعا بحسب ما افاد به مراسل اخبار الآن .

ويأتي ذلك القصف بالتزامن مع قصف مكثف بصواريخ الفيل شنته قوات الاسد على احياء درعا  .

كما افاد ناشطون في المدينة ان قتلى وعشرات الجرحى سقطوا جراء قصف روسي استهدف مدينة طفس بريف درعا .

وفي وقت سابق أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر، تشكيل غرفة عمليات جديدة أطقوا عليها اسم "رص الصفوف" في محافظة درعا، ، بهدف صد محاولة قوات الأسد والميليشيات الموالية له التقدم إلى أحياء المدينة المحررة.

وفي الاثناء دارت اشتباكات بين قوات الأسد وفصائل المعارضة في حي المنشية بدرعا البلد وسط قصف النظام للأحياء السكنية بالمدفعية الثقيلة. فيما استعادت الفصائل المقاتلة جميع المواقع التي خسرتها في مخيم الللاجئيين في درعا .

وقال المكتب الإعلامي لـ"فرقة فلوجة حوران" التابعة للجيش السوري الحر، براء مفعلاني، في تصريحات لوسائل اعلام ، إن الغرفة تضمن كل من "فرقة فلوجة حوران، فرقة أسود السنة، جيش الثورة، فوج المدفعية، لواء المعتصم بالله"، لافتاً أن جميع الفصائل المذكورة تشارك في صد محاولة تقدم قوات الاسد.

وأضاف "مفعلاني" أن هدف الغرفة صد هجمات قوات النظام والميليشيات المساندة له ، إضافة للتنسيق مع غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، لاستكمال معركة "الموت ولا المذلة".

وسبق أن دارت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، في وقت سابق اليوم، بين الجيش السوري الحر ، وقوات النظام والميليشيات المساندة له من جهة أخرى، في محاولة اقتحام الأخير مخيم اللاجئين بمدينة درعا.

إقرأ أيضاً:

تشكيل غرفة عمليات "رص الصفوف" لصد محاولات تقدم الأسد

قوات سوريا الديمقراطية على بعد 3 كيلومترات من الرقة