أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (عطاء الدباغ)

حجبت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية مواقع قنوات الجزيرة ووكالة الأنباء القطرية على إثر التصريحات التي نقلتها وكالة قنا عن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لكن تلك التصريحات سارعت الحكومة القطرية إلى نفيها، وقالت إن ما تعرضت له وكالة قنا هو اختراق لموقعها وحسابها على تويتر.

إقرأ: بعد تصريحات نسبت لأمير قطر.. الدوحة تعلن اختراق موقع وكالتها الرسمية

التصريحات التي ذكرتها الوكالة الرسمية وسارع التلفزيون القطري الرسمي إلى ذكرها أيضا في شريط الأخبار، تقول إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواجه مشاكل قانونية في بلاده، وتضيف بأن إيران دولة ذات ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله، وتدعو إلى عدم التصعيد معها، وتشير التصريحات أيضا إلى أن قاعدة العديد العسكرية، تمثل حصانة لقطر من أطماع بعض الدول المجاورة.

بعد ذلك نشرت وكالة الأنباء القطرية تغريدة على حسابها في تويتر، تقول إن وزارة الخارجية القطرية طلبت سحب سفراء بلادها في كل من السعودية ومصر والكويت والإمارات والبحرين.

لكن بعد وقت قصير سارعت الحكومة القطرية على نفي تلك التصريحات والتغريدات بالمجمل، بحسب ما جاء على لسان الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الإتصال الحكومي، الذي قال إن موقع وكالة "قنا" قد تعرض للإختراق، وماتم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأضاف أن الجهات القطرية المختصة باشرت التحقيق في الأمر، كما أن وكالة "قنا" عادت من جديد لتنفي صحة ما ذكر بشأن سحب سفرائها.

لكن ما جرى، دفع بالجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى حجب مواقع الإعلام القطرية على شبكة الأنترنت، بما في ذلك قنوات الجزيرة والمواقع الإلكترونية التابعة لها.

إقرأ أيضاً:

تضارب تصريحات الخارجية القطرية بشأن سحب سفراء دول عربية

السلطات البحرينية تلقي القبض على 286 مطلوباً للعدالة