أخبار الآن | الدوحة – قطر (وكالات) 

نقل عن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني في حديث نقلته وكالة الأنباء القطرية،  أن "إيران تمثل ثقلا إقليميا وإسلاميا لا يمكن تجاهله"، وأن بلاده "تحتفظ بعلاقات قوية مع الولايات المتحدة وإيران في وقت واحد".

وأوضح في حديثه أن "ليس من المصلحة التصعيد مع إيران خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة".

ووصف الشيخ تميم إيران بأنها دولة ذات ثقل إقليمي و"إسلامي" لا يمكن تجاهله، داعيا إلى عدم التصعيد معها. كما وصف الشيخ تميم مليشيات حزب الله اللبنانية بأنها حركة مقاومة.

وفي وقت لاحق أعلنت قطر ان وكالة الانباء الرسمية التابعة لها تم اختراقها "من قبل جهة غير معروفة"، مشيرة الى أنّ تصريحاً مغلوطاً نُسب الى امير البلاد تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني. 

وصرّح سيف بن احمد ال ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر بأن "موقع وكالة الأنباء القطرية قد تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة إلى الآن". وأضاف أنه تم "الإدلاء بتصريح مغلوط" منسوب لأمير قطر. 

وكان البيان الذي نُسب إلى أمير قطر قد ركّز على قضايا سياسيّة إقليميّة حساسة، وكذلك على علاقة الدوحة بالرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب.

ودعت وكالة الأنباء القطرية، وسائل الإعلام، إلى تجاهل ما ورد من تصريحات وصفتها لـ"المغلوطة" لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بعد الضجة التي أحدثتها تصريحات نشرتها الوكالة. وذكرت الوكالة أن موقعها تعرض لاختراق وأنَّ التصريحات "مدسوسة".

بعد تصريحات نسبت لأمير قطر.. الدوحة تعلن اختراق موقع وكالتها الرسمية

 

بعد تصريحات نسبت لأمير قطر.. الدوحة تعلن اختراق موقع وكالتها الرسمية