أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

شاركت جامعة زايد في معرض أبوظبي للكتاب بعديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والمعرفية التي استمرت على مدار أيام المعرض، وذلك من خلال جناحها، أو بالمشاركة في الفعاليات التي جرت في منصات تثقيفية أخرى مثل "بحر الثقافة" و"مؤسسة المباركة".

وقام الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة، يرافقه كل من الدكتورة فاطمة الدرمكي مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة وشمسة الطائي مديرة إدارة شؤون الطلبة بفرع أبوظبي وممثلي الطلاب، بجولة في المعرض تابعوا خلالها الفعاليات التي جرت في جناح الجامعة، كما زاروا عدداً من الأجنحة المهمة وتبادلوا الأفكار مع القائمين عليها بشأن دعم فرص التعاون وتكامل الجهود في نشر المعرفة وتشجيع القراءة والاطلاع والبحث سواء في نطاق المجتمع الجامعي أو في مجتمع الإمارات ككل خارج الجامعة.

وتضمنت الفعاليات التي نظمتها الجامعة في جناحها ورش عمل لزواره من رواد المعرض قدمها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية، حيث تناول د. أحمد الزامل في إحداها مكونات السعادة في التراث الإسلامي، مركزاً على محاور خيرية الذات والحياة والمصير، وقدم د. محمد العلي ورشة حول فن الخطابة، بينما قدم د. إمام عطا الله ورشة حول الثقافة القانونية.

أما عن مشاركات الجامعة في المنصات التثقيفية الأخرى فقد كان أبرزها حديث د. نصر عارف المستشار بمكتب رئيسة الجامعة في منصة مؤسسة المباركة حول ثقافة التسامح وحوار الأجيال (المضامين والشروط)، وورشة د. محمد العلي حول كيف تكون قائداً إيجابياً".

وفي منصة مؤسسة "بحر الثقافة" ناقش كل من د. أحمد الزامل و د. محمد المنصوري  مكونات السعادة في التراث الإسلامي، وتحدثت د. جيز إيناتي عن مكونات ثقافة الطفل ومتطلباتها، بينما تحدث د. طارق محمد عن حكمة الأجيال، مثمثلاً مضامين التراث الشفاهي وسبل الاستفادة منه، وقدم د. الفارس علي إطلالة على الأدب العالمي عبر قراءة في "مادلين الزائفة"، وتحدث د. صلاح دراوشة حول الفكاهة في الشعر العربي. 

المزيد من الأخبار 

وزارة التعليم تكرم معلمة سعودية احتفلت بتخرج طالباتها رغم مرضها بالسرطان

طفل سوري يلجأ إلى بيع المثلجات لمساعدة عائلته