اخبار الآن | الجزائر – (أ ف ب)

حصل حزب جبهة التحرير الوطني، الذي يرأسه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، على 164 مقعدا من أصل 462، بينما حصل حليفه حزب التجمع الوطني الديمقراطي على 97 مقعدا، مما يمثل الأغلبية المطلقة في المجلس الشعبي الوطني، وفق نتائج الانتخابات التشريعية التي أعلنها وزير الداخلية نور الدين بدوي ، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة بلغت تجاوزت نسبة 38 % بالمئة.

 
وتعد نسبة المشاركة هذه أقل من تلك المسجلة في عام 2012 والتي بلغت 43.14 بالمئة.

وأوضح بدوي أن عدد المرشحين الذين شاركو في الانتخابات التشريعية بلغ 11 ألفا و315 مرشحا، وأن عدد القوائم النهائية التي شاركت في الانتخابات 938 قائمة.

وقال وزير الداخلية الجزائري إن "العنصر النسائي كان حاضرا بقوة في القوائم الانتخابية التشريعية"، مشيرا إلى أنه لم تسجل "أي تجاوزات أو خروق خلال عملية التصويت"،موضحا أن عملية التصويت "جرت في ظروف جيدة وجو أخوي".

وحصل المعارضون الممثلون في تحالف حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير (33 مقعدا) واتحاد العدالة والنهضة والبناء (15 مقعدا)، على ما مجموعه 48 مقعدا.
              
أما في ما يخص باقي احزاب المعارضة الاخرى فقد حصل حزب جبهة القوى الاشتراكية على 14 مقعدا وحزب العمال على 11 مقعدا بينما لم يحصل حزب التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية سوى على 9 مقاعد. 

اقرأ ايضا:

الجزائريون يصوتون لبرلمان جديد وسط عزوف الناخبين الشبان

إنطلاق عملية عسكرية لتطهير أجزاء من الصحراء الغربية في الأنبار