أخبار الآن | الموصل – العراق – (صحف) 

تمكنت قوات الرد السريع العراقية من تدمير مقرات لداعش في حي الميدان عند الجسر الخامس قرب جامع النوري الكبير ومنارة الحدباء في الجانب الأيمن من مدينة الموصل. 

وقال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إن" قوات جهاز مكافحة الارهاب تواصل عملياتها لتحرير ما تبقى من مناطق خاضعة لاحتلال داعش في حي التنك غرب مدينة الموصل.

وأضاف الساعدي في تصريحات صحفية أن القوات الامنية تعتمد خططاً وأنواعاً جديدة من الأسلحة لاستهداف المسلحين بدقة والحفاظ على أرواح المدنيين.

من جانبه اعلن المتحدث الإعلامي باسم قيادة قوات الرد السريع الإعلامي مصطفى حميد في تصريحات صحفية "وحدات النخبة من قوات الرد السريع تمكنت خلال تقدمها نحو ضواحي مدينة الموصل القديمة باتجاه منارة الحدباء وجامع النوري من استهداف وتدمير مقرات وتجمعات لقياديي ومسلحي تنظيم داعش وتحديداً في حي الميدان عند الجسر الخامس القريب من المستشفى الجمهوري.

من جهته أكد مجلس محافظة نينوى، أمس السبت اقتراب القوات الأمنية العراقية من استعادة السيطرة على جامع النوري الكبير في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.
وقال عضو المجلس حسام العبار إن "قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع اقتربت من استعادة جامع النوري بنحو كامل بسبب هرب قادة داعش الإجرامي من الجامع" ، لافتاً إلى أن "هذا المكان يعد مقر انطلاق الخلافة المزعومة".

وأضاف العبار” أن "القوات الأمنية بصدد الانتهاء من استعادة عدد من المناطق القديمة"، مشيراً إلى أن "داعش قد انتهى بسبب هرب اغلب عناصره وعدم تمكنهم من مواجهة قواتنا في اغلب محاور القتال".

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تقصف مواقع لداعش بالموصل

داعش يسقط من حيث أعلن دولته المزعومة