أخبار الآن | دمشق – سوريا ( وكالة سمارت ) ‎

كثّفت قوات الأسد ، اليوم قصفها المدفعي والصاروخي على أحياء القابون وتشرين وبرْزة شرقي العاصمة دمشق، تزامناً مع اشتباكات تدور في بساتين برزة .

وقال ناشطون في الأحياء، إن قوات الأسد  استهدفت، منذ ساعات الصباح الأولى، أحياء بساتين برزة والقابون وتشرين شرقي العاصمة، بأكثر من 40 صاروخ "أرض أرض" ومئةِ قذيفة إضافةً لقذائف "هاون"، دون ورودِ أنباءٍ عن وقوع إصابات.

وأضاف ناشطون أن القصف الصاروخي والمدفعي "المكثّف"، تزامن مع اشتباكات ما تزال مستمرة عند "شارع الحافظ" في حي بساتين برزة، بين قوات الأسد وفصائل من الجيش الحر على رأسها "اللواء الأول، وفيلق الرحمن"، دون معلومات عن خسائر في صفوف الطرفين.

وكان مدنيان قتلا، أمس الثلاثاء، بأربع غارات بالصواريخ شنتها طائرات حربية يرجح أنها تابعة لقوات الأسد ، استهدفت حي القابون، ترافقت مع استهدافه بصواريخ "أرض أرض"، مصدرها مواقع قوات الأسد في ثكنة "الشرطة العسكرية" القريبة من الحي.

وتحاول قوات الأسد بشكل متكرر،التقدم في حي  برزة، الذي يشهد حصاراً خانقاً بعد إغلاق الأسد للطريقين الرئيسيين إلى الحي، ما أدى إلى نفاذ المواد الغذائية الأساسية، وارتفاع أسعار المواد المتوفرة، وذلك رغم سريان اتفاق "وقف إطلاق النار" الذي دخل حيز التنفيذ، أواخر العام الماضي.

اقرأ أيضا:
إتفاق لإجلاء سكان أربع بلدات محاصرة في سوريا

إستمرار الإشتباكات شرق دمشق ومعارك عنيفة بحماة ودرعا