أخبار الآن | عدن – اليمن (وكالات)

قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الاثنين، إن الانقلاب الذي شهدته البلاد هو انقلاب على الشعب اليمني من قبل عصابة باعت نفسها للمشروع الإيراني الذي يريد التحكم في اليمن واستهداف المنطقة كاملا.

وأكد هادي، خلال اللقاء الوطني الموسع لمستشاريه وأعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من زعماء القبائل، أن ما أقدمت عليه الميليشيات هو انقلاب على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وعلى مسودة الدستور.

ودعا هادي إلى وحدة الصف ونبذ كل ما يفرق أو يشتت الجهود، كما دعا إلى الالتحام بالجيش والوطني في الجبهات لدحر المشروع الانقلابي واستعادة الدولة بمؤسساتها وتقويتها.

وطالب الرئيس اليمني الجميع بمساعدة الحكومة والسلطات المحلية وتمكينها من القيام بأدوارها وعدم تعطيلها أو مواجهاتها في حال تعارضها مع مصالحنا الشخصية أو الجهوية أو الحزبية.

ميدانيا.. قتل 38 جنديا ومتمردا حوثيا في اشتباكات غرب اليمن وغارات شنتها طائرات التحالف العربي ، بينما قتل ثلاثة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبا امنيا، بحسب ما افادت الاثنين مصادر عسكرية.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان 28 متمردا شيعيا قتلوا واصيب عشرات بجروح في مواجهات مع القوات الحكومية شهدتها الاحد المنطقة الواقعة بين تعز والحديدة وترافقت مع غارات للتحالف ضد مواقع الحوثيين في المنطقة ذاتها بلغ عددها 25.

واضافت المصادر ان الاشتباكات بين الطرفين ادت الى مقتل عشرة جنود واصابة 15 اخرين بجروح. وتحاول القوات الحكومية منذ كانون الثاني/يناير استعادة المدن الواقعة على الساحل الغربي لليمن من الحوثيين

إقرأ أيضاً:

30 قتيلا بإشتعال أنبوب نفط خربه الحوثيون باليمن

إنهيارات في صفوف الحوثيين مع إقتراب معركة الحديدة