أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

نشرت مصادر أمنية مصرية معلومات أولية عن منفذي هجومي طنطا والإسكندرية، إذ تشير المعلومات إلى أن المتهم الأول هو "أبو إسحاق المصري"، وهو مسؤول عن عملية استهداف كنيسة الإسكندرية.

وهو من مواليد مُنيا القمح، وهو حاصل على بكالوريوس تجارة، سافر إلى تركيا ثم إلى سوريا عام 2013، عاد بعدها إلى سيناء.

أما المسؤول عن هجوم كنيسة طنطا، فهو "أبو البراء المصري"، من مواليد قرية أبو طبل بكفر الشيخ وهو حاصل على دبلوم صناعة، ومتزوج وله 3 أطفال.

دخل إلى سوريا عام 2013، وقد سافر إلى لبنان ثم عاد إلى سوريا.

وكان تنظيم داعش قد تبنى في وقت سابق التفجيرين اللذين وقعا في مصر بكنيستين في طنطا عاصمة محافظة الغربية ، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، وتوعد بالمزيد من الهجمات.

وأمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالدفع بعناصر من وحدات التأمين الخاصة بالقوات المسلحة، بشكل فوري لمعاونة الشرطة المدنية، في تأمين المنشآت الحيوية والهامة بكافة محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، عقد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، عصر الأحد، بمقر مديرية أمن الغربية، ضم مساعدى الوزير للأمن العام والإعلام والعلاقات، ومنطقة وسط الدلتا، وقيادات المديرية والأمن العام، والأمن الوطنى.

واستعرض وزير الداخلية، الإجراءات التى اتخذت عقب الحادث، ووجه بسرعة اضطلاع فرق البحث المشكلة من الأجهزة المعنية، للعمل على سرعة الوقوف على أبعاد الحادث، وملابساته، وتحديد العناصر الإرهابية، وسرعة ضبطهم، وتكثيف الإجراءات الأمنية بالمناطق الحيوية والعامة.

اقرأ ايضا:

إدانات عربية ودولية لتفجير الكنيستين بمصر

قوات خاصة من الجيش لتأمين المنشآت الحيوية في أنحاء مصر